الصحة والمرأة

بريد الشارع القنائي| شكوى من تأخر البدء في تطوير مستشفى الرمد بمدينة قنا.. ومسئول يرد

كتب: أحمد القواسمي

أرسل أحد الأهالي بمحافظة قنا، شكوى عبر “الشارع القنائي” يشكو فيها من تأخر البدء في تطوير مستشفى الرمد بمدينة قنا، مناشدًا بالتدخل لمعرفة سبب إهمال المستشفى، متسائلًا عن سبب تعطيل البدء في تطوير المستشفى.

ومن جانبه قال الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه لم يتم البدء في تطوير مستشفى الرمد بمدينة قنا حتى الآن، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد موعد معين للبدء في أعمال التطوير بالمستشفى.

وفي وقت سابق، تقدم النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ بقنا، باقتراح برغبة بشأن توقف العمل بمستشفى الرمد بقنا، موضحًا أن مستشفى الرمد أنشأ عام 1923م، وتوقف العمل فيه منذ 2014م، بحجة بدء أعمال التطوير، وتم غلقه منذ ذلك التاريخ، مشيرًا إلى أن المستشفى هو الوحيد الذي يؤدي مثل تلك الخدمة في خدمة جنوب الصعيد مع استمرار معاناة المرضى في تلقي الكشف والعلاج على نفقتهم الخاصة.

وكانت مديرية الشؤون الصحية بقنا، في وقت سابق، قد أعلنت موافقة وزارة الصحة والسكان على إدراج مشروع إنشاء مستشفى الرمد بقنا، ضمن المشروعات ذات الألولوية القصوى بالخطة الاستثمارية لعام 2022/2023م، مما تعد نقلة هامة في سبيل تقديم الخدمات الطبية الدقيقة لأبناء المحافظة.

وأوضحت مديرية الصحة بقنا، الوصف التفصيلي لمستشفى الرمد الجديد، مشيرةً إلى أن المستشفى يضم العديد من الأقسام والتخصصات وهي: 7 عيادات وصيدلية، و3 غرف عمليات كبرى للرمد، و15 سرير إقامة داخلي، و3 غرف (قسم فحص رمد)، كما يضم الاستقبال أسرة فرز، وأسرة ملاحظة رجالي ونسائي، وعزل، وغرفة تداخلات جراحية صغرى، وصيدلية طوارئ، بالإضافة إلى معامل دم وبكتيريا وكيمياء، وصيدلية إكلينكية، ومركز معلومات دوائية، ومركز تدريب، ومكتبة طبية متكاملة، ومخزن أدوية، وشبكة غازات، وتانك أكسجين بسعة 3000 لتر، وتكييف مركزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق