الحرم الجامعي

“بيشوي” ممثلا لـ”جنوب الوادي” في نموذج محاكاة قمة المناخ COP27

شارك مع طلاب من 52 دولة من 60 جامعة عالمية و50 جامعة مصرية

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اختيار الطالب بيشوي إسحاق، بكلية التجارة شعبة اللغة الانجليزية، بجامعة جنوب الوادي، ليمثل الجامعة في نموذج المحاكاة الدولي لقمة المناخ COP27.

ويأتي ذلك التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، تحت رعاية الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، بمشاركة 130 طالبًا من 24 دولة حول العالم من بين مجموعة من ٢٠٠٠ متقدم.

وأضاف الدكتور يوسف غرباوي، أن الطالب حضر برنامج بناء القدرات في الفترة من 11 إلى 22 سبتمبر، بمشاركة طلاب من حوالي 52 دولة من 60 جامعة عالمية و50 جامعة مصرية بداخل الجامعة البريطانية بمصر.

وأشار، إلى أن ذلك يهدف لتعزيز معرفة الطلاب بالتكيف، والحد من آثار التغيرات المناخية وتطوير قدراتهم بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية، ودعم الجهود الوطنية في مجال التوعية بمخاطر التغيرات المناخية، ثم المؤتمر الختامي في الفترة من 15 إلى 20 أكتوبر حيث تم مناقشة السياسات والحلول التي تم التوصل إليها من قبل الطلاب المشاركين والتي سيتم عرضها في قمة المناخ بشرم الشيخ 2022م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق