قنا العاصمة

مشكلات الفقرات القطنية وكيفية العلاج.. خلال تدريب لأطباء في قنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظمت إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بقنا، تدريبا مكثفا لأخصائي وممارسي العلاج الطبيعي، وذلك استكمالا لجهود المديرية في تطوير ودعم العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب، محافظ قنا.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، في بيان لها، أن التدريب الذي نظمته إدارة التدريب، بمشاركة إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية، ناقش مشاكل العمود الفقري، ومشاكل الفقرات القطنية، وكيفية العلاج المناسب للحالات المناسبة.

وأضاف تاوضروس، أن التدريب الذي قدمه الدكتور عبدالرازق عبدالنعيم، مدرس العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي، أوضح الفرق بين الأنواع المختلفة للانزلاق الغضروفي، والطريقة الأمثل لعلاج كل نوع، وذلك وفق أحدث الأساليب العلمية والطبية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أن التدريب  ساهم في شرح وتوضيح أهمية الدمج بين أجهزة العلاج الطبيعي والتمارين العلاجية، الواجب تنفيذها على المرضى للحصول على نتائج متقدمة لهم.

كما أكد الدكتور أحمد الديب، مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بقنا، على الاستمرار في رفع مستوى الفريق الطبي بإدارة العلاج الطبيعي، من خلال التدريبات، وورش العمل المختلفة، التي تساهم في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق