الوقفمشكلات
أخر الأخبار

الكشف بـ20 جنيه.. أهالي المراشدة يشكون دفع مبالغ مالية دون “تذاكر مختومة” بوحدة صحة الأسرة

ووكيل الوزارة: سنحقق في الأمر

كتبت: سمر سليمان

يشكو أهالي المراشدة ومنطقة المنشية، من دفع رسوم للكشف، بوحدة صحة الأسرة بالمشروع الأوروبي، في كل أيام الأسبوع ما عدا الأحد والأربعاء من كل أسبوع، دون إيصال واضح لدفع المبلغ لهم.

تقول فراولة حسن، ربة منزل، إنها عندما نذهب للكشف على أطفالنا، لا نجد أي شخص لصرف تذاكر معتمدة، ولكن نقوم بدفع 20 جنيها للكشف علي الطفل، في البداية كانت مصاريف الكشف 15 جنيها، ولكن منذ فترة نقوم بدفع 20 جنيها، ما عدا أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وفي بعض الأوقات لا نجد من يكشف على أطفالنا، أثناء التوجه إلى الوحدة- على حد قولها-.

وتضيف سميرة أحمد، ربة منزل، أنه يوجد في الوحدة عدد 4 أطباء، مقسمين على نبوتجيات، ولكن في فترة الصباح نقوم بدفع رسوم نظير الكشف، دون الحصول على تذكرة معتمدة، وفي بعض الأوقات لأنجد من يقوم بالكشف عليهم.

وتؤكد صابرين أحمد، ربة منزل، أن الأهالي يذهبون إلى الوحدة لأنهم لا يمتلكون مبلغا ماليا لدفعه في الكشف الخارجي، ولكن نجد بعض المتواجدين بالوحدة، يطالبون بدفع مبلغ مالي أثناء تواجدهم داخل غرفة الكشف، دون إيصال يوضح سبب أخذ هذا المبلغ من المواطن، الذي لا يجد حيله معه غير الدفع للاطمئنان على صحته وصحة أولاده.

وطالب الأهالي محافظ قنا، ووكيل وزارة الصحة، بالتدخل لمعرفة قانونية تلك المبالغ التي يقومون بدفعها، وهل هذه المبالغ مقررة من الوزارة أم لا، ولماذا لا يتم صرف تذاكر مختومة كما هو متعارف في جميع المستشفيات.

ومن جانبه قال الدكتور راجي صالح تاوضروس، مدير مديرية الصحة بقنا، إن الخدمة في الوحدة الصحية بالمشروع، مجانية، أو  بمقابل رمزي وهو واحد جنيه لقط للتذكرة، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال الوحدة، والتحقيق في الشكوى المقدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق