نجع حمادي

استجابة لـ”الشارع القنائي”.. لجنة لمعاينة ورشة رخام في نجع حمادي بقنا: الضوضاء تجاوزت الحدود المسموحة

منح صاحبها مهلة لإزالة المخالفات

كتب: عبد الرحمن الصافي

استجابت إدارة شؤون البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بقنا، لما نشره “الشارع القنائي”، بشأن  شكوى أحد المتابعين، من ورشة رخام، بقرية بهجورة، وأنها تسبب إزعاجا وتلوثا بيئيا على حد قوله.

قالت المهندسة أماني صلاح، مدير إدارة شؤون البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بقنا، إنه توجهت لجنة لبحث شكوى أحد المواطنين، متعلقة بورشة رخام في قرية بهحورة، وبالفعل تبين وجود مخالفات.


‏وأوضحت “صلاح”، لـ”الشارع القنائي”، أن الورشة تفرش الرخام وترصه، مع وجود مخلفات خاصة بهم فى الشارع، رغم من وجود مخازن تابعة لهم بهم مجاورة للورشة.

‏فضلا عن ذلك، قالت مدير إدارة شؤون البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إنه يصدر عن تلك الورشة ضوضاء متجاوزة الحدود المسموح بها بطريقة واضحة، لافتة إلى أنه بالسؤال عن ترخيص الورشة، تبين أنها تحمل ترخيص صادر من “التنمية الصناعية” بقنا.

وأضافت “صلاح”، أنه تم التنبيه على صاحب الورشة برفع المخلفات الموجودة بالشارع، ومنحه مهلة لإزالتها، وفى حالة عدم الالتزام سيتم استكمال الإجراءات القانونية ضده، ويتم تحرير محضر مخالفة، مشيرة إلى أنه فيما يخص مشكلة الضوضاء، فإنه على الشاكي التوجه للجهة مُصدرة الترخيص للورشة؛ كونها جهة الولاية عليها من حيث تحرير المخالفات.

وكان بريد “الشارع_القنائي”، استقبل شكوى من أحد المتابعين، عبر منصتنا على موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”، يتضرر فيها من ورشة رخام.

وأوضح صاحب الشكوى، في رسالته لمنصتنا، أن ورشة الرخام تقع أمام مدرسة داود تكلا، وتسبب إزعاجا وتلوثا بيئيا، مشيرا إلى تقدمه بعدة شكاوى، دون جدوى.

رابط الشكوى ?
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=480980347396557&id=100064537879212

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق