تعليمنجع حمادي

استهدفت 6 مدارس.. ندوة حول إعادة التدوير والتغيرات المناخية بنجع حمادي

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نفذ جهاز شئون البيئة فرع قنا، بالتعاون مع إدارة التربية السكانية والبيئة بمديرية التربية والتعليم بقنا، وإدارة البيئة بمدينة نجع حمادي، ندوة بمقر مدرسة الشهيدة ميار أحمد أبو السعود، استهدفت عدد 6 مدارس من المدينة، فى إطار حملة مصر تستضيف مؤتمر المناخ cop27 ومبادرة اتحضر للأخضر.

حاضر بالندوة المهندسة أماني صلاح، مدير إدارة شئون البيئة بمجلس مدينة نجع حمادي، بالتحدث عن مفاهيم البيئة وعن ظاهرة التغيرات المناخية، وأسبابها وكيفية التكيف معها ومواجهتها، وتأثيرها على البيئة.

كما حاضر بالندوة الدكتورة ندى عباس توفيق، أخصائي تدريب بجهاز شئون البيئة فرع قنا، تناولت التوعية بدور وزارة البيئة ومجهوداتها للحد من ظاهرة التغيرات المناخيه وآثارها وأهمية استضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية لمصر من الناحية الاقتصادية والسياسية وجهود الدولة لمواجهة التغيرات المناخية وآثارها ودور إعادة التدوير ونشر ثقافة التشجير، ونشر الوعي والسلوكيات البيئة السليمة داخل المدرسة والمدينه.

إلى ذلك، حلقة نقاشية موسعة عن البيئة بين طلاب المدارس المختلفه عن كيفية زراعة الأسطح والحد من البلاستيك أحادى الاستخدام وإعادة تدوير المتبقيات الزراعية وإعادة التدوير بصورها المختلفة وأبرزها بواقى الأقمشة والمنسوجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق