شكاوي وبلاغاتقنا العاصمة

أهالي أبنود يطالبون باستئناف أعمال التشطيبات بالوحدة الصحية

ومسؤول يردّ

كتب: عبد الرحمن الصافي

ناشد عدد من أهالي قرية أبنود، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، باستئناف العمل في الوحدة الصحية، وذلك بعد توقف أعمال التشطيب بها لعدة أعوام، ما تسبب في معاناتهم للحصول على الخدمة الطبية، من أماكن أخرى، على حد قولهم.

يقول المهندس أحمد سعد، من الأهالي، إن الأهالي في قرية أبنود يعانون من تأخر أعمال التشطيبات بالوحدة الصحية بالقرية، والتي توقف العمل بها منذ ٨ سنوات على التشطيب، مشيرا إلى أنها أخذت عدة مسميات وتعرف حاليا بالمركز المتميز للأم والطفل.

ويضيف “سعد”، أن عدم الانتهاء من أعمال التشطيب بالوحدة الصحية يُكلِّف الأهالي الكثير من العناء للحصول على الخدمة الطبية، حيث يضطرون إلى الذهاب لمدينة قنا، لمسافة حوالي 40 كيلومتر ذهاباً وإيابا، أو إلى مركز قفط.

ويشير “سعد”، إلى أن فتح الوحدة الصحية بقرية أبنود سيخدم أهالي المجلس القروي كافة، بما يقارب 100 ألف نسمة، ما بين سيدات وأطفال وشيوخ، ممن يحتاجون إلى مراكز قريبة للخدمات الطبية، مشيرا

ويشير إبراهيم جلال، من الأهالي، إلى أن وحدة صحة أبنود من الستينات من القرن الماضي، وتعتبر أعرق وحدة صحية بعد قنا وقفط، وتخدم الآلاف من المواطنين، مضيفا أنها كلّفت ملايين الجنيهات، إلا أنه لم يتم استكمالها، رغم تركيب رخام وسيراميك بها، وتوفير بعض الأثاث، ومضيفا أنه لم يتم الافتتاح، مناشدا باستكمال التشطيبات وتغذيتها بالأطباء أو طبيب مقيم.

من جانبه قال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إننا نسعى مع الوزارة لإنهاء المركز المتميز للأم والطفل لإنهاء، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ وصلت 90 %.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق