قنا العاصمة

استهدفت 120 طالبا.. ندوة حول إعادة التدوير بمركز تعدين قنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظم جهاز شئون البيئة بقنا، ومركز إعلام قنا، ومركز تعدين قنا، مصلحة الكفاية الإنتاجية، ندوات بعنوان “إعادة التدوير و المحميات الطبيعية من أجل المناخ”.

استهدفت 120 طالب، بحضور المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية، والدكتور يوسف رجب، نائب مدير مجمع إعلام قنا، والمهندس على محمد ربيع، مدير مركز تعدين قنا، وماهر داخلى، مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بمنطقة جنوب الصعيد، ونشوى عبد الله، أخصائي اجتماعي بالمركز، وأعضاء هيئة التدريس والتدريب بمركز تعدين قنا.

أدار حوار الندوة المهندس على محمد ربيع، مدير مركز تعدين قنا، مقدما الشكر والترحيب بجهاز شئون البيئة بقنا ومجمع إعلام قنا وجميع الحضور، موضحا دور مركز تعدين قنا فى تبنى وإقامة كافة الأنشطة الثقافيه للطلاب، وخاصة البيئة، بالتعاون مع وزارة البيئة، تحت رعاية اللواء خالد أبو مندور، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، والمهندسة هويدا محمد، مدير عام منطقة جنوب الصعيد.

حاضر بالندوة الدكتور يوسف رجب، نائب مدير مجمع إعلام قنا، عن دور مركز الإعلام فى دعم القضايا المجتمعية ونشر الوعي البيئي، متحدثا عن قضية التغيرات المناخية و آثارها على العالم، ودور مصر فى مواجهة التغيرات المناخية استضافة مصر مؤتمر المناخ النسخة ٢٧، ومردودة الإيجابي للدولة المصرية، ودور الطلاب وجميع فئات المجتمع فى اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، والاستفادة من إعادة التدوير.

كما حاضر فى الندوة المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، متحدثا عن تعريف المحميات الطبيعية، وهي مساحة أرضية أو مائية تتميز بالغنى الواضح بالتراث الطبيعي (التنوع النباتي والحيواني والأحياء الدقيقة)، تتعايش فيما بينها وفق نظام أو نظم بيئية معينة، وقد يكون بعضها معرضاً للتدهور.

 

وأضاف، أن هذه المنطقة تخصص لحماية الأحياء التي تقطنها، بحيث تكون هذه الحماية هي المنظم للعلاقة بين النشاطات البشرية والمواقع الحيوية وخاصة السكان القاطنين في المحمية أو حولها، والذين سبق لهم الاستفادة من مواردها الطبيعية المتعددة، و عدد محميات مصر الطبيعية ثلاثين محمية المعلنة وظور المواطن في اتباع السلوكيات الإيجابية اتجاة الطبيعية و المحميات الطبيعية.

فيما تم تنفيذ محاضرة أخرى حاضر بها المهندس أسعد محمد، عن إعادة تدوير المخلفات بكافة أنواعها من مخلفات بلدية عضوية أو صلبة أو متبقيات زراعية، تناول فوائد إعادة تدوير المخلفات، من الحفاظ على البيئة بعدم تلوث الهواء والماء والتربة والاقتصاد الدوار والحفاظ على الموارد الطبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق