الحرم الجامعيبريد الشارعمشكلات

” الغرباوي” يرد على رفض طلاب المدينة الجامعية لنظام السكن

كتب: جاد مسلم

طالب بعض ساكني المدينة الجامعية من طلاب جامعة جنوب الوادي، بمد الوقت المحدد لآخر دخول بالمدينة الجامعية لأكثر من الثامنة مساءاً، وذلك لأسباب كشفوا عنها خلال رسالتهم لمنصة الشارع القنائي.

وجاء فيها ، أن نظام فتح أبواب السكن يحرمنا من فترة حياتنا الجامعية؛ لاضطرارنا للسكن بالمدينة بحكم الظروف الإجتماعية، التي لا تسمح بسكن خارجي.

وأضافوا في الرسالة أن المدينة في مكان منعزل عن مدينة قنا ولا تصل له المواصلات، والوجبات المقدمة ليست جيدة، وقلة الكمية، مطالبين بعودة الموعد إلى الحادية عشرة مساءاً.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريح خاص لـ” الشارع القنائي “، إن  الجامعة تتحمل ضغوط كبيرة فيما يخص السكن بالمدينة الجامعية، وذلك لشدة الإقبال على حجز فرصة السكن الجامعي، لعدم وجود تناسب بين عدد الطلاب و المتاح لتوفير سكن جامعي، فما هو متاح ٤٠٠٠ آلاف طالبة وألف طالب، من بين ما يقرب عن ٧٠ الف طالب وطالبة ، وذلك بناء على معايير التفوق والحالة الإجتماعية الأولى بالرعاية.

وأضاف ” الغرباوي” أن موعد الثامنة يناسب مواعيد المحاضرات في عموم الكليات، وهام لضوابط السكن الجامعي، مفيداً أن ما يقدم من وجبات مطابق كماً وكيفاً لعامة المواصفات لجميع الجامعات المصرية، ولا يكلف الطالب غير مبلغ رمزي للسكن والإقامة.

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي، أن كل ما هو معمول به في المدينة الجامعية يهدف لخلق مناخ تعليمي صالح للطلاب، وبيئة لتحصيل العلوم بشكل مميز، وكذلك المحافظة على الطلبة والطالبات في تلك الفترة الحرجة من حياتهم، والتفرغ للعلم والنجاح .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق