المراكزقنا العاصمةمشكلاتمصانعنا ومزارعنا

خطوط صرف متهالكة وكسور مستمرة.. السبب وراء عطش الأهالي في مدينة قنا

200 مليون جنيهًا لأنشاء خط جديد

كتب: جاد مسلم

تبذل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، جهودًا كبيرة، بعد تعرض خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا لكسر جديد، وذلك في متابعة من الجهات التنفيذية وغرفة عمليات المحافظة.

حيث قال مصدر مسؤول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إنه تم الانتهاء من إجراءات إنشاء خط الطرد البديل لمدينة قنا، ويجري حالياً تنفيذ هذا الخط بطول 6 كم، وقُطر 800 ملم، بتكلفة مالية تصل إلى 200 مليون جنيه، لاستخدامه في ضخ مياه الصرف في حال تعطل الخط الأساسي، لضمان عدم انقطاع المياه عن مدينة قنا.

وأشار، إلى أنه منذ أزمة نهاية يونيو الماضي، وتضافرت جميع الجهود والجهات المعنية لأخذ الموافقات اللازمة لإنشاء الخط البديل، وتم الإرساء على أحد المقاولين، وقد بدء العمل به بشكل رسمي، خاصة وأن سبب الكسور المتكررة، يرجع إلى قدم الخطوط وتهالكها، والذي يعود إنشاؤه إلى عام 1986.

وتابع أنه، تم الدفع بفرق متخصصة في أعمال الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، منوها أن هناك تعليمات للمسئولين بالتواجد على مدار الساعة بموقع الكسر، وتقديم كافة أوجه الدعم للشركة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.

ولفت، إلى عدم قطع مياه الشرب عن المنازل إلا بعد الإعلان عن ذلك، من خلال الصفحات الرسمية لمحافظة قنا وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بفترة تقدر بخمسة ساعات قبل البدء في قطع المياه للقيام بأعمال الإصلاح اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق