الصحة والمرأة

10 نصائح للتعامل مع فصل الشتاء.. تعرف عليها

كتب: عبد الرحمن الصافي

مع حلول فصل الشتاء يتسائل الكثير من المواطنين، عن كيفية التعامل معه، للوقاية من التقلبات الجوية، والتقليل من التعرض لنزلات البرد أو غيرها، من أمراض الشتاء، وفي هذا التقرير يرصد لكم “الشارع القنائي” بعض النصائح، التي كانت أعلنتها وزارة الصحة والسكان.
‏ ‏
‏حيث أوضحت وزارة الصحة، أن التعرض للطقس البارد خارج المنزل أو داخله، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض المرضية التي تحدث، نتيجة عدم قدرة الجسم ككل، أو أجزاء منه، على التكيف مع انخفاض حرارة الأجواء وموجات البرودة، ما قد يؤدي إلى أضرار صحية متعددة، ناصحة بضرورة تدفئة الجسم والوقاية من تداعيات برودة الأجواء.


‏ونصحت وزارة الصحة بما يلي:

1_ ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، وعدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة.

2_ الحصول على لقاح فيروس كورونا والجرعات التنشيطية للحماية والحد من عدوى فيروس كورونا COVID.

3_ ضرورة تلقى لقاح الأنفلونزا في الخريف، حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، بالإضافة إلى أنه يحمي من التهابات الجهاز التنفسي البسيطة، مثل نزلات البرد.

‏4_ ارتداء الكمامات، لأنها تحمى من الإصابة بنزلات البرد وعدوى فيروس كورونا؛ حيث يجب ارتداؤها في الأماكن المزدحمة، مع غسل أيدينا وتعقيمها بشكل متكرر.

5_ تحديد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها، والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة.

6_ اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد، وأن تكون واقية من الرياح والماء، والتغيير المستمر للملابس المبللة، كالمعاطف والقفازات والجوارب في أسرع وقت ممكن.

7_ تناول وجبات طعام صحية وتناول الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس البارد، لأن ذلك سيساعد على استمرار الشعور بالدفء.

8_ ممارسة الحركة البدنية في اليدين أو القدمين، لأن ذلك يساعد على تدفُق الدم إلى الأطراف والجلد واستمرار الشعور بالدفء.

9_ حماية الأطفال من التعرض لموجات التقلبات الجوية، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء.

10_ تغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم، مع ضرورة أن يرتدي الرضع والأطفال الصغار ملابس مناسبة، مع الحرص على تدفئتهم في حالة اصطحابهم الأطفال خارج المنزل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق