المراكزالوقفمصانعنا ومزارعنا

“القايم بـ128 جنيه”.. ارتفاع أسعار رؤوس الماشية بأنواعها في سوق الوقف

كتب: جاد مسلم

شهدت حركة التداول لأنواع رؤوس الماشية، اليوم الإثنين بسوق الوقف، ارتفاعا ملحوظا، غير أن الأسعار شهدت تحركا للأعلى، نتيجة لارتفاع أسعار العلف، وقلة المعروض قياساً بالطلب.

يقول عبد القادر عبد الجواد، تاجر، إن اليوم شهدت أسعار رؤوس الماشية للحوم ارتفاعاً عن الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر كيلو النفس 72 جنيها، ووصل كيلو القائم ل128 جنيها، وهذا ما جعل كيلو اللحوم للمستهلك لا يقل عن 180 جنيها.

وأضاف “عبد الجواد”، أن سعر كيلو اللحوم للمستهلك رغم ارتفاعه فلا يحقق ربحا لمحال الجزارة، كاشفاً أن العجول المستوردة قد ارتفع سعر كيلو النفس لها من 64 جنيها ليصبح 72 جنيها، كما توقفت بعض مزارع الإسكندرية والإسماعيلية عن البيع في انتظار ارتفاع جديد.

ويفيد حربي رمضان، تاجر، أن رؤوس الماشية القاني حقق ارتفاعا كبيرا اليوم، حيث وصل العجل عمر 3 شهور مبلغ 20 ألف جنيه، وأقل سعر للمولود حديثاً 15 ألف جنيه.

وأوضح علاء عبد العال، تاجر، أن عجول التسمين المستوردة، كانت لها دور في انخفاض سعر اللحوم للمستهلك، غير أن ارتفاع أسعارها الأيام الماضية، بسبب ارتفاع الدولار مقابل الجنيه المصري، حركة سعرها لتزيد عن سعر العجول البلدي، وذلك بسبب الإقبال عليها لارتفاع صافي وزن اللحوم الناتجة مقارنة بالبلدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق