قنا العاصمة

كبسولة طبية..6 أعراض لنقص الكالسيوم

متابعة: منى أحمد

أعراض نقص الكالسيوم ليست واضحة خلال مرحلة مبكرة من العمر، ولكن مع تقدم الحالة تظهر تلك الأعراض.

ويفدم “الشارع القنائي”، كبسولة طبية ونصائح من الدكتور محمود أبراهيم المعاون، أخصائي الباطنة والقلب، عن أهم أعراض نقص الكالسيوم في الجسم .

* تشنجات العضلات :

تشنجات العضلات هي الأعراض الأولية لنقص الكالسيوم ، تحدث آلام العضلات في الفخذين والذراعين وتحت الإبطين، بينما تتحرك ويتجول هذه الأنواع من تقلصات تحدث في الغالب في الليل .

*الجلد الجاف والمتقصف الأظافر :

نقص الكالسيوم مرئيا في الجلد والأظافر ، نقص الكالسيوم يجعل بشرتك جافة وأظافرك ضعيفة وهشة،تتأثر عظامنا والأظافر إلى حد كبير عن نقص الكالسيوم .

*تأخر سن البلوغ والدورة الشهرية الأعراض :

علامة متأخرة من سن البلوغ في الإناث المراهقات هو أيضا أحد أعراض نقص الكالسيوم، كما انها قد تواجه مشاكل الدورة الشهرية الأخرى مثل التشنج أو تغيير في تدفق الطمث

* تسوس الأسنان :

الكالسيوم هو تشكل جانبا مهما من أسناننا ويؤثر نقص في الأسنان كذلك، قد تبدأ أسنانك الصفراء تحول بسبب نقص الكالسيوم، تسوس الأسنان هو آخر من أعراض نقص الكالسيوم ، نقص الكالسيوم في مرحلة الطفولة يمكن أن يؤدي إلى تأخير في تشكيل الأسنان .

*كثرة الكسور وتلف العظام:

هناك حاجة إلى الكالسيوم لبناء العظام وجعلها قوية، نقص الكالسيوم يمكن أن تضعف العظام ، مما تسبب في كسور متكررة والكسر وبالتالي ، إذا واجهت عدة كسور العظام الصغيرة أو الكسر العظمي الكامل، تحتاج إلى تقييم كمية الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك وهذا هو عرض من أعراض شديدة .

* الأرق :

الناس الذين لا يتناولون ما يكفي من الكالسيوم في نظامهم الغذائي يعانون من فقدان النوم، في بعض الحالات قد تغفو بسبب نقص، لكنه يفشل في الحصول على النوم العميق ومرضية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق