قنا العاصمة
أخر الأخبار

استئصال كلية يمنى بمنظار البطن الجراحى لثلاثينية في مستشفيات قنا الجامعية

متابعة: سمر سليمان

أعلن الدكتور حجاجي منصور،المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبى بقسم جراحة المسالك البولية وقسم التخدير والعناية المركزة من إستئصال كلية يمنى لمريضة 30عام تعانى من ضمور بنسيج الكلية وذلك في إطار الخدمات الطبية المتطورة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور على عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية .

وأضاف الدكتور جمال عبدالحميد الصغير ،أن مريضة 31عاما حضرت لعيادة المسالك البولية في مبني العيادات الخارجية تعاني من ألام حادة متكررة بمنطقة البطن ونوبات متزايدة من الصديد البولي، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود ضمور شديد في أنسجة الكلية اليمنى وحصوة مهملة. حيث قرر الفريق الطبي- بقيادة الدكتور مصطفى عبدالرازق أستاذ مساعد جراحة الكلى والمسالك البولية- إجراء عملية للإستئصال الكلية اليمنى بمنظار البطن الجراحي وهو ما يعد نقلة نوعية ضمن أحدث التقنيات في مجال جراحة ومناظير الكلى والمسالك البولية حيث سرعة تعافي المريض بعد العملية وعودته لممارسة حياتة الاعتيادية وتقلل من إحتمالية حدوث الإلتهابات كما أنها لا تترك أثرا يذكر بعد إجراء العملية.

ضم الفريق الطبي أيضاً الطبيب محمد أحمد حسن المدرس المساعد ,الطبيب علاء مصطفى ,الطبيب أحمد سليم والطبيب طه الأمير - الأطباء المقيمين بالقسم .

كما شارك أيضا من قسم التخدير والعناية المركزة الدكتور أحمد اسماعيل المدرس بالقسم ,الطبيب أحمد غانم والطبيبة ميرنا روماني تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، كما ضم الطاقم الطبى من هيئة التمريض مينا شهدي.

وأضاف الدكتور محمد عبدالرحمن مدير مستشفى المعبر الجامعي بأن المريضة تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق