الوقفمشكلات
أخر الأخبار

أهالي الصحاري والمنشية يطالبون برفع القمامة بدلًا من حرقها في الوقف

تواجدها فى الطرقات شوه المنظر العام

كتبت: سمر سليمان

يعاني سكان منطقتي المنشية، وكوبري الصحاري، بقرية المراشدة، بمركز الوقف، من انتشار الأدخنة بسبب حرق القمامة المستمر، وكذلك ظهور القمامة بالحاوية المتواجدة على الطريق الرئيسي، مما يتسبب في انتشار الأمراض واختناقات للأطفال وكبار السن وانبعاث الروائح الكريهة منها.

تقول هويدا جمعة، من الأهالي، إن القمامة تنتشر بشكل ملحوظ وسط الحاوية المتواجدة بالمنطقة وانبعاث الروائح الكريهة منها ممايتطر الأهالي إلى حرقها، وذلك يسبب انتشار الأدخنة بالمنطقة ما يسبب انتشار الأمراض وسط أهالينا وأطفالها.

ويضيف عزت محمود، عامل، أن هناك الكثير من الأهالي يعاني من أمراض صدرية وخاصة كبار السن، وأصبح الوضع مستحيلا نتيجة التلوث البيئي والروائح الكريهة وظهور البعوض والحشرات.

وتؤكد حنان محمود، ربه منزل، أنه لا بد من أن يكون هناك قوانين تمنع الأهالي من وضع القمامة في الشوارع بدلا من وضعها في الحاوية، مما يؤدي إلى حرقها من قبل الأهالي بسبب انتشارها وانتشار الروائح الكريهة المنبعثة منها والأدخنة المنتشرة بسبب الحرق.

وطالب الأهالي، المسؤولين بضرورة حل هذه المشكلة وإزالة القمامة بدلاً من حرقها بالحاوية وخارجها، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق