قنا العاصمة

تموين قنا: مُهلة أسبوعين لأصحاب المحلات للإعلان عن الأسعار

متابعة: عبد الرحمن الصافي

اجتمع المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والمهندس عبد المنعم محمد حسين، وكيل مديرية التموين، بمديري الإدارات التموينية، في إطار تنفيذ تعليمات وزير التموين، بتشكيل لجان مكونة من مديرية التموين وحماية المستهلك وسلامة الغذاء، بشأن الإعلان عن الأسعار.

تطرق الاجتماع، إلى النزول إلى أرض الواقع في الأسواق يوميا، لمراقبة الأسعار وضرورة الإعلان عنها، وضرورة توافر السلع الاستراتيجية الهامة للمواطنين، والإعلان عن أسعار السلع، ووضع التسعير علي السلع في أماكن واضحة للجمهور، وخصوصا في القري والنجوع والمراكز البعيدة عن المحافظة.

كذلك حسن التعامل من قبل اللجان مع التجار بشأن التوعية لهم وعرض الأسعار علي كل السلع، مع إعطاء مهلة قدرها أسبوعين لأصحاب المحلات للإعلان عن الأسعار، علي جميع السلع بداية من أسواق الخضار وانتهاء بالمحلات والسلاسل التجارية.

واكدت مديرية التموين، أنه في حالة تخلف بعض التجار عن الإعلان عن الأسعار، يتم انذار المخالفين منهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مع تقديم تقرير يومي عن الأسعار والاعلان عنها بصفة يومية يقدم لوزارة التموين من خلال المديرية.

وأوضح المحاسب أحمد السيد، خلال بيان المديرية، أنه لا توجد إضافة للمواليد باستثناء بعض الفئات وهم:

  • أصحاب معاش تكافل وكرامة
  • أصحاب معاش التضامن الاجتماعي
  • أسر الشهداء ( أبنائهم وزوجاتهم )
  • حاملي كارنية الخدمات المتكاملة ( كارت الخدمات )
  • الأسر البديلة

مضيفاً أنه تسلم الطلبات والمستندات المطلوبة إلي مكاتب التموين أو مراكز خدمة المواطنين التابع لها المواطنين.

كما تم على هامش الاجتماع تهنئة محمد أحمد عمر، مدير الإدارة العامة للتجارة الداخلية، لبلوغه سن المعاش تكريما لدورة الرائد والمتميز في سنوات عمل قضاها في خدمة تموين قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق