مشكلات

تفاديا للزحام والمشاحنات.. مطالبات أهالي قوص بنقل سوق الأثنين

استيلاء الباعة علي الطريق قبل السوق بيومين

كتبت: منى أحمد

عرض “الشارع القنائي”، بث مباشرا من داخل سوق الأثنين بمدينة قوص، عرض فيه شكوي الأهالي من استيلاء الباعة في السوق علي طريق حيوي وهام، لمرور سيارات السرفيس ” طريق الشوادر”، بمنطقة العويضات، وتسبب ذلك في غلق الطريق، فضلا عن التكدس والزحام والمشاحنات، بين الأهالي والباعة وسائقي التوكتوك.

يقول محمد سعد العويضي، أحد الأهالي، إن سوق الأثنين تسبب في شلل الحركة المرورية علي مدار يومين” الأحد ، الاثنين “، لافتا أن الطريق حيوي وهام به العديد من المصالح الحكومية والمدارس.
وأضاف ” العويضي”، إنه توجد عدة بدائل وأماكن أخري غير مأهولة بالسكان، يمكن نقل سوق الأثنين اليه، بعيدا عن المنطقة السكنية .

يوضح أحمد محمود، أحد الأهالي، أن معظم سكان المنطقة من العاملين بمصنع السكر، وتواجد السوق مع إستخدام الباعة مكبرات الصوت، بتسبب في معاناة كبيرة الأهالي، مطالبا المسؤولين بسرعة نقل السوق لتضرر الأهالي منه .

ويشير حساني سعد، معلم، إلى أن السوق تسبب في غلق الطريق كاملا، مما يصعب الحركة المرورية، خاصة سيارات الإسعاف والاطفاء، كما أن شدة الزحام مع ضيق الطريق يساعد علي إنتشار الأمراض، مطالبا المسؤولين بنقل السوق منعا للتدافع وتخفيفا للزحام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق