قفط

دورة عن الإسعافات الأولية بمركز شباب البراهمة النموذجي في قفط

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نفذ نادي التطوع، بمركز شباب البراهمة النموذجي، التابع لإدارة شباب قفط، ندوة تثقفية، تضمنت دورة عن الإسعافات الأولية، بنادي التطوع، وذلك علي مدار يومين ٢٠،١٩ من ديسمبر ٢٠٢٢، كمشروع خارج الخطة.

حاضر الندوة، عمرو عبدالله عبدربه، بالإدارة الصحية، والذي أوضح أن الأسعافات الأولية هي إجراء لرعاية وعناية الحالات المصابة، ولا يختصر تنفيذها علي فئة معينة من المجتمع.

وقالت مديرية الشباب والرياضة بقنا، إن الدورة، تضمنت شرحا تفصيليا عن الإسعافات الأولية في حالات النزيف والاختناق، وكذلك كيفية إسعاف المصاب بفقدان الوعي والكسور بأنواعها.

وأضافت، أنه تم إجراء تطبيق تمثيلي، لبعض الإسعافات الأولية بمشاركة بعض شباب أندية التطوع، وتم الرد علي أسئلة واستفسارات المشاركين.

ووتابعت، أن التدريب يهدف إلى التوعية، واكساب المشاركين المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد العاملة للإسعافات الأولية، مما يستوجب التعامل بشكل صحيح مع الحالات المصابة، حتى لا تحدث مضاعفات قبل تحويلها إلى المستشفى.

يأتى ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور عمر عمر موسى، وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا، ومحمد عبدالرحيم عرفه، الوكيل الشبابي بالمديرية، وسعد عبدالمقصود، مدير إدارة شباب قفط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق