المراكزمشكلاتمصانعنا ومزارعنانجع حمادي

الشارع القنائي يرصد انتشار الصيد بالصعق الكهربائي

ومواطنون: أين حماية البيئة ..الكهرباء تهدد الثروة السمكية والأهالي

كتب: جاد مسلم

ناشد أهالي بقرية الحلفاية بحري، التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، مسؤولي حماية البيئة، بمتابعة ما يحدث في الترع والمصارف من صيد الأسماك بالصعق الكهربائي، والذي انتشر بشكل كبير، مطالبين بإيقاف هذه الممارسات لما لها من اخطار على الثروة السمكية والأهالي والمزارعين .

 

وقال أحمد عبد الحكيم، عامل، إن هناك انتشار لصيد الأسماك بالصعق الكهربائي، في الترعة المارة بمحاذاة الطريق الزراعي نجع حمادي قنا، وذلك باستخدام مولد كهربائي يحمل على مراكب الصيد، مضيفاً أن هذا يمثل خطراً على مزارعي المنطقة؛ لتواجدهم على تلك الترع والمصارف في خدمة أراضيهم، فضلاً عن احتمالية إصابة اطفال وسكان المنطقة من التيار الكهربائي، الذي يطول مياه المنطقة التي تمارس  فيها عملية الصيد بتلك الطريقة الممنوعة والمحرمة .

وأشار محمود عباس، موظف، إلى أن ذلك يعد إهدار للثروة السمكية ومخالفة لقوانين البيئة، ويجب أن تقوم كل جهة بدورها في حماية الأهالي والدولة من تلك الممارسات .

وأوضح علاء السيد، تاجر، أن كثيراً من يحدث ذلك الأمر من استخدام الكهرباء لصعق الأسماك والحصول على أكبر كمية منه، مؤكداً تزايد الظاهرة في الأيام الماضية، بعد أن قلد العاملين بمهنة الصيد بعضهم بعضاً، دون وجود رقابة من الجهات المعنية بذلك، مناشداً جهاز حماية البيئة من متابعة الظاهرة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الممارسين لها ومنعها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق