الوقفشكاوي وبلاغاتمشكلات
أخر الأخبار

خوفا من الأمراض.. سكان “المنشية” بالوقف يشكون انتشار القمامة والمخلفات الطبية

أهالٍ: المجلس القروي خارج نطاق الخدمة

كتبت: سمر سليمان

يشكو الأهالي بمنطقة المنشية، التابعة لقرية المراشدة، بمركز الوقف، من انتشار القمامة ومخلفات المدرسة، ومخلفات المشروع الأوروبي وحدة صحة الأسرة، خارج الحاوية المتواجدة، بدلا من التخلص منها بالطريقة الآمنة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر بالمنطقة.

يقول أحمد عبد العليم، أحد المواطنين، إن وحدة صحة الأسرة ومدرسة عزبة علام الابتدائية بالمنطقة، لا يتخلصون بالشكل الآمن من مخلفاتهم، ويقومون بالقاءها بالحاوية ويحرقونها في الساعات المتأخرة من الليل، مما يجعل انتشار الأدخنة وسط المنازل بسبب الحرق، ما يعرض صحتنا وصحة أهالينا للخطر.

وتضيف الزهراء علي، مواطنة، أن مخلفات وحدة صحة الأسرة لها انعكاسات خطيرة وسيئة على صحة المواطنين، وخاصة أنها مخلفات صحية ويوجد بها نفايات العمل ما يؤثر على صحتنا وصحة أهالينا وخاصة تواجدها في شارع حيوي.

ويؤكد علي جمعة، أحد المواطنين، على أن المصيبة الأكبر من إلقاء القمامة هو حرقها، وهذا يتسبب في انتشار الأمراض، ويؤثر من الناحية البيئية والصحية على المواطنين، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة من كبار السن، والوحدة المحلية بالقرية خارج نطاق الخدمة – على حد تعبيره-.

وطالب الأهالي، المسؤولين بضرورة حل المشكلة، والتخلص الآمن من هذه النفايات، بدلا من حرقها بالحاوية وإلقائها بشكل غير آمن ووسط المساكن، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق