الوقفمشكلات
أخر الأخبار

مزارعو القصب في 3مراكز يطالبون بصيانة خطوط الديكوفيل قبل بدء موسم الحصاد

كتبت: سمر سليمان

طالب المزارعون بمركز الوقف وقراه، بتصليح وصيانة خطوط سكة حديد نقل القصب” الديكوفيل” المتهالكة، وذلك على طول الترع التي تم تبطينها بالمناطق ، وذلك لقرب موسم كسر قصب السكر ، وحصاد الأراضي المجاورة له،وكذلك صيانة العربات التي تنقل المحصول الي المصنع.

يقول عادل عبد الراضي ،مزارع،إن عربات قطار خطوط الديكوفيل تتعرض دائما للانزلاق والانقلاب ، وهناك عدة وقائع متكررة، لسقوط المحصول في الترع المجاورة للخط.

ويضيف سيد مرعي ، مزارع، إن القطار يستغرق ساعات طويلة ، أثناء سيره ما يعرض المحصول للسرقة والنهب والتلف ،وخطوط الديكوفيل تغطيها الأتربة لأنها لا تشتغل سوي6 شهور فقط من العام وخاصة من قرية المراشدة.

ويؤكد بدري فؤاد ، أحد المزارعين، إن خطوط الديكوفيل يوجد بها العالي والواطي وهذا ما يسبب في انقلاب العربة أثناء سير القطار، وكذلك يوجد عيوب في عربة التحميل نفسها بسبب نقص المخدات دائما تأتي ناقصة واللي بياخد باله من المزارعين يضع لوحة خشبية حتي يحمي محصولة من الانقلاب بالطريق، لذلك بنطالب الشركة بعمل صيانة للعربات وكذلك خطوط الديكوفيل ، حفاظاً على شقي المزارعين طوال العام .

ومن جانبه قال عمر محمود ، مدير النقل بمصنع سكر نجع حمادي ، إنه تم تنفيذ خطة صيانة شاملة من إحلال وتجديد خطوط الديكوفيل في مراكز نجع حمادي والوقف وابوتشت وفرشوط ، التي تورد محصول القصب لسكر نجع حمادي، وخاصة في المناطق التي تم تبطين الترع بها بقرية المراشدة وكوبري ابوديب وإزالة كافة العوائق التي تعيق أثناء سير القطار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق