بروفايلنجع حمادي

بطل من قنا.. “محمود مستور” ابن نجع حمادي أول “كأس الفراعنة” في تحدي اللياقة

كتب: عبد الرحمن الصافي

بطل جديد لمع اسمه في سماء مصر، عقب فوزه في بطولة “كأس الفراعنة”، ليزيد من رصيد محافظة قنا من الأبطال في المجالات المختلفة، وأبرزها الرياضية.

“مستور” ابن نجع حمادي في “كأس الفراعنة”

يقول الكابتن محمود مستور، ابن قرية هوّ، في نجع حمادي، بقنا، لـ”الشارع القنائي”، إنه حصل على بطولة كأس الفراعنة، في تحدي اللياقة، وذلك في منافسة قوية ضمت عددا من اللاعبين من حوالي 6 دول أفريقية وعربية.

التأهل لـكأس العالم

ويضيف “مستور”، أنه شارك في تلك البطولة في المستوى الفضي، وحصل على المركز الأول، لافتا إلى أن ما حققه من أرقام خلال ذلك المستوى، كان سيجعله يحقق فوزا كبيرا إذا ما شارك في المستوى الذهبي، مشيرا إلى أنه بفوزه في تلك البطولة فإنه مؤهل للمنافسة في منافسات كأس العالم، والتي سيتم تحديدها خلال الأشهر القادمة.

 6 تدريبات لقوة التحمل في “تحدي اللياقة”

ويذكر “مستور”، أن تحدي اللياقة يضم 6 تدريبات من أقوى التدريبات في اللياقة والتحمل، ومنها العُقلة والمتوازي والطعن بالبار، والتي تثبت مدى قوة وكفاءة اللاعب.

بدأ وعُمره 8 أعوام 

ويحكي “مستور”، لـ”الشارع القنائي”، أنه دخل مجال الرياضة وهو في عُمر 8 أعوام، وذلك في نادي الألومنيوم لقربه عن محل سكنه، وشارك بأغلب الرياضات، إلا أن تركيزه كان أكبر على ألعاب القوى والكونغو.

أول المحافظة سنويا

ويلفت لاعب تحدي اللياقة، إلى أنه كان يحصل على بطولة المحافظة سنويا في ألعاب القوى واللياقة، كما كان يفوز ببطولات المدارس، وبعد المرحلة الإعدادية بدأ في المشاركة في عدة بطولات خارج المحافظة، مضيفا أنه بدأ مجال التدريب في 2008، وهو بـعُمر 17 عاما.

اتخذ التدريب مهنة

ويستطرد ابن نجع حمادي، أنه اتخذ من التدريب مهنة له، موضحا أنه يعمل حاليا كمدرب لياقة وأخصائي تغذية، بعدما حصل على العديد من التدريبات والدورات المؤهلة.

شاهد الفيديو ?

https://fb.watch/i5qddLvMiH/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق