الصحة والمرأة

أحد أطباء الخير يكشف تفاصيل تجهيز وحدة العلاج الطبيعي في “سيدي عمر”

بعد تكليفهم للعمل بالوحدة عام 2022

كتبت: منى أحمد

ضرب 5 اطباء ممارسين علاج طبيعي،  أروع أمثلة العطاء والاخلاص في العمل، بعد تبرعهم بمرتب شهرين، لشراء أجهزة علاج طبيعي في وحدة سيدي عمر الصحية بقنا، بعد تكليفهم العمل بها عام 2022.

وذلك بعد ملاحظتهم أن أجهزة العلاج الطبيعي المتاحه ضعيفه وإمكانياتها محدوده جدا .

وقال الدكتور مصطفى محمود فاوي، أحد الأطباء المشاركين في هذا العمل، إنه بعد أن تم تكليفهم بالعمل بوحدة سيدي عمر الصحية بمركز قنا، فوجدوا المكان قديمًا، ولا توجد به أجهزة جيدة، فقرر هو وزملاؤه الأطباء، وهم مصطفى محمود فاوي، وطه عبد الرازق الطيب، ونهاد محمود محمد، وشيماء علي حسين، ونوال سيد أحمد، التبرع برواتب شهرين لتطوير وتجهيز الوحدة.

وأضاف “فاوي”، أنهم اقترحوا فكرة تبرع كل واحد منهم بمبلغ 6 آلاف جنيه أي ما يعادل راتب شهرين، لتجديد وتطوير الوحدة الصحية وشراء أجهزة طبية جديدة، وعرضوا الفكرة على الدكتور أحمد عبدالرحمن الديب، مدير إدارة العلاج طبيعي بمحافظة قنا، والذي بدوره عرضها على الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، وقد رحب الاثنان بالفكرة.

وأشار إلى أنهم قاموا بجمع مبلغ 30 ألف جنيه، وشراء أجهزة طبية جديدة للوحدة مثل جهازي راديوم b 333 يستخدمان للتنبيه الكهربي في حالات الشلل والجلطات وتقليل الألم، وجهازي الترا سونيك لحالات التهابات المفاصل والأوتار والأربطة، وجهازي انفراريد، ثم قاموا بدهان الغرف وتركيب ستائر جديدة داخل الوحدة، حتى أصبحت الوحدة الصحية غاية في الجمال والنظافة، وصارت تستقبل الحالات بشكل يومي.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الرحمن الديب، مدير إدارة العلاج الطبيعي ونقيب العلاج الطبيعي بمحافظة قنا إن هذا العمل الذي قام به الأطباء يُعد صدقة جارية ربنا يتقبلها في ميزان حسناتهم، وعمل وطني من الدرجة الأولى؛ نظراً لوقوفهم بجانب الوطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أنه يتمنى من كل فرد يقدر يُساهم ويقدم خدمة لمصر لا يتأخر، لأن هذا هو واجبنا تجاه وطننا، وهذا هو الوقت المناسب للتضحيات حتى ولو كانت بسيطة، مضيفًا أن هذا العمل يعتبر خدمة عظمية للمرضى المترددين على الوحدة الصحية في أنهم يحصلون على جلسات علاج طبيعي جيدة بتكلفة بسيطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق