أبوتشت

“إعادة تصنيع مخلفات البيئة” مشروع بمركز شباب مدينة أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

نظم مركز شباب مدينة أبوتشت، اليوم السبت، مشروع التدريب على إعادة وتصنيع مخلفات البيئة ضمن خطة نشاط نادي الفتاة بالمركز، للفئة العمرية شباب وطلائع.

وأكد عمر عمر علي موسى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، على أهمية هذه المشروعات في المساعدة على تنمية مهارات الفتيات وتدريبهن علي إعادة تصنيع مخلفات البيئة، فيما أشارت سامية ناروز شماس، مدير عام إدارة شباب أبوتشت، إلى اكتشاف وثقل الفتيات واكسابهن التدريب العملي.

ومن جانبه، قال علام محمد، مدير مركز شباب مدينة أبوتشت، إن هذا المشروع يأتي ضمن خطة النشاط بالمركز، وضمن الفئة العمرية شباب وطلائع، والذي استفادت منه 25 فتاة، وتم تدريبهن على عمل رسومات وأشكال بحرفية، وتم تنفيذ المسابقة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضحت شيرين أبوالسعود، منسق نادي الفتاة بالمديرية، أن الوزارة والمديرية تحث وتدعم هذه المشروعات من خلال الاستفادة من مخلفات البيئة التي تأهل الفتيات للمشاركة في سوق العمل ومشاركتهن في المعارض المحلية والدولية.

وأضاف أحمد محمود حسانين، مسؤول نادي الفتاة بالإدارة، أن هذه المشروعات والورش تعمل علي ى جذب الفتيات لمراكز الشباب.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور عمر عمر علي موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، ومحمد عبدالرحيم وكيل المديرية للشباب، وسامية ناروز شماس مدير عام الإدارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق