مشكلات

“مستفيدو تكافل وكرامة” بقوص يشكون خصم 15 جنيها من مكتب البريد عند صرف المعاش

ومصدر يوضح السبب

كتبت: منى أحمد

شكا بعض المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، بقرية حجازة بحري، التابعة لمركز قوص، من نقص قيمة معاشاتهم  عن الشهر الماضي، بعد صرفه من مكتب بريد حجازة بحري، بعد استقطاع 15 جنيها منه، بدلا من 5 جنيهات، دون معرفة سبب لذلك.
تقول سيدة محمد، إحدى المستفيدات من معاش تكافل كرامة، إنها تفاجأت بعد صرف معاشها بنقص قيمته 15 جنيها، بدلا من 5 جنيهات، وعند السؤال تم إجابتها بأن تلك القيمة المخصومة مصروفات إدارية.

وأضافت، أنها تصرف معاش بقيمة 400 جنيه، وتفاجأت عند الصرف بأنه أصبح 385جنيها فقط، لافتة أن مستفيدي معاشات تكافل وكرامة، في أمس الحاجة للجنيه الواحد.

وطالب أحمد حسين، أحد المستفيدين، بتوضيح سبب خصم تلك القيمة الكبيرة “15 جنيها” من معاشات تكافل وكرامة،   التي تسببت في غضب أصحاب المعاشات.

ويضيف سعد محمد، أحد الأهالي، أن بعض المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة، الذين صرفوا معاشاتهم من ماكينة الصرف بالبريد، لم تنقص معاشاتهم إلا 5 جنيهات فقط، لافتا أن معظم المستفيدين يضطرون لصرف معاشاتهم من  موظفي البريد  لسببين، الأول عدم  خبرتهم في استعمال الفيزا الكارد، والسبب الآخر أن ماكينة الصرف الآلي لا توجد بها ” فكه ” فيتم صرف المعاش غير كامل وينقص 50 جنيها، مع العلم أن أصحاب المعاشات في أمس الحاجة للجنيه الواحد.

رد مسؤول

وأفاد مصدر في مكتب البريد، رفض ذكر اسمه، أنه صدر قرار من هيئة البريد، بزيادة مصروفات الصرف بالفيزا كارد من 5 جنيهات إلى 15 جنيها، لافتا إلى أن الصرف من ماكينة الصرف الآلي بمكتب البريد في خدمة جميع المستفيدين ويتم خصم 5 جنيهات فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق