بريد الشارع

مطالب 20 أسرة بنجع الخروعة بفاو غرب بدخولهم تحت مظلة مشروعات “حياة كريمة”

كتبت: منى أحمد

أرسل أهال بنجع الخروعة ، بقرية فاو غرب، التابعة لمركز دشنا، مطالبات إلي بريد “الشارع القنائي”، لوجود 20 أسرة، تسكن في شارع مدرسة عباس الزنباعي، لدخولهم ضمن خدمات مشروعات حياة كريمة “صرف صحي، غاز، أعمدة إنارة”.

وأكد “الأهالي”، على مطالبتهم بوضع أعمدة إنارة لهذا الشارع، والذي تمر به ماسورة مياه قطر 4 بوصة ضمن حياة كريمة، وتم معاينة الشارع وتم موافقة المسئولين في حياة كريمة على تركيب الأعمدة، وطلبوا تمهيد الشارع من رئيس مجلس القرية وفني التنظيم، ولم يتم تمهيد الطريق لزراعة الأعمدة حتى تاريخه وذلك منذ شهر.

وأشار “الأهالي”، إلى تفاجئهم بعدم إدراج الشارع، ضمن خدمات حياة كريمة، على الرغم من وجود هذه الأسر داخل الحيز العمراني، ولديها عدادات كهرباء نظامية ورخص للمنازل ومستوفاة كل الشروط، ولم يصلها حتى الآن الصرف الصحي ولا الغاز ولا الإنترنت ولا إنارة الشارع، وقد أوشكت “مبادرة حياة كريمة”، علي الانتهاء داخل القرية، حيث إنها تقوم بعمل غرف الصرف،   أي أنها  أوشكت  علي الانتهاء.

وتابع الأهالي: ذهبنا إلى رئيس مدينة دشنا، وقد وافق على الطلب، وضم الأعمدة ضمن حصة المجلس لإنارة الشوارع، وطلب تمهيد الطريق لتركيب الأعمدة، ولكن دون جدوى من مجلس القرية حيث التقاعس وعدم الاهتمام.

ولذلك نناشدكم بعرض شكوانا، حيث توجيهات الرئيس بأن يعيش المواطن حياة كريمة، وهذه الأسر محرومة من مشروعات حياة كريمة، وهي كتلة سكانية غير مدرجة  نهائيا ولا نعلم لمن تشتكي هذه الأسر.

رد مسؤول

من جانبه أكد أشرف أنور، رئيس مجلس مدينة دشنا، أن تلك المشكلة لا تتبعه، ولكنها تتبع هندسة الكهرباء وهي من تقوم بتوزيع الأعمدة طبقا لخطتها، مؤكدًا علي مخاطبتهم لهم.

كما أشار إلي أن مبادرة “حياة كريمة “، هي من تضع خططها ومتطلباتها، كذلك هي من تسند الأعمال للشركات بعيدا عن المحليات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق