قنا العاصمة

“تحالف القوى المدنية من أجل المناخ”.. لقاء لمؤسسات المجتمع المدني بمركز إعلام قنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظم مركز إعلام قنا، لقاء ومؤتمر استهدف المؤسسات والجمعيات الفاعلة في مجال البيئة والتغيرات المناخية، الذى يهدف إلى الدعوة للعمل التطوعي والإعلان عن مراحل برنامج تأهيل وبناء قدرات الجمعيات الأهلية للحصول علي منح في مجال البيئة والمناخ طووضع خطة تشاركية للعمل تحت مظلة (تحالف القوي المدنية من أجل المناخ)، بالتعاون بين جهاز شئون البيئة فرع قنا، ومركز إعلام قنا، والاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية بقنا، وجمعية تنمية وطن.

أدار حوار اللقاء الدكتور يوسف رجب، نائب مدير مجمع إعلام قنا، مرحبا بجميع الحضور والشركاء في اللقاء من جهاز شئون البيئة و الاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية وجمعية تنمية وطن وجميع المؤسسات والجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال البيئة موضحا دور مركز إعلام قنا فى دعم المبادرات المجتمعية الهادفة.

وتحدث المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية جهاز شئون البيئة فرع قنا، عن دور الإدارة العامة للجمعيات الأهلية في دعم المبادرات المجتمعية الهادفة فى المشاركة و التشبيك بين الجهات الحكومية والأهلية والمؤسسات الأهلية والأخرى في نشر الوعي البيئي والحفاظ على البيئة.

فيما تحدث ياسر عبد الموجود، نائب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بقنا، عن دور الجمعيات الأهلية في العمل المناخى، داعيا الجميع للتكاتف والتعاون فى إقامة التحالف الوطني لدعم العمل المناخى، وبناء قدرات الجمعيات الأهلية وإكسابهم مهارات كتابة المقترحات لجلب التمويل اللازم، لإقامة مشروعات التنمية المستدامة والعمل على زيادة قدرة المجتمع على خفض الانبعاثات من خلال نشر الوعي.

وذكر الدكتور هشام عيسى، رئيس مجلس إدارة جمعية بذور للتنمية، محاور العمل الاجتماعي والتنموى من خلال عرض دور مؤسسات المجتمع المدني والأفكار البيئية والمبادرات المجتمعية وكيفية تصميم المبادرات المجتمعية.

فيما قدمت الدكتورة شيماء القصاص، عرض تجربة جمعية تنمية وطن، كنموذج نجاح فى اكتساب صفة مراقب فى المجالات البيئية لمؤتمر التغيرات المناخية cop27 وسبقها مؤتمر التنوع البيولوجي 14 وتنظيم فكرة التحالف القوى المدنية في العمل البيئي والمناخي، وعرض خطة التحالف الوطني لدعم العمل البيئي من خلال التشبيك بين الجهات الحكومية والأهلية.

كما أدارت جلسة نقاشية مع كافة الجهات الأهلية المشاركه فى اللقاء، لعرض مراحل برنامج تأهيل وبناء قدرات الجمعيات الأهلية للحصول علي منح في مجال البيئة والمناخ، ووضع خطة تشاركية للعمل تحت مظلة “تحالف القوي المدنية من أجل المناخ” وبنهاية اللقاء تم تكريم مسؤل مركز إعلام قنا، وجهاز شئون البيئة، والاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية بقنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق