قنا العاصمةنجع حمادي

كان أمنية والدتها.. فتاه تنتهي من بناء المسجد وافتتاحه اليوم

"وفاء الضاني" نجحت في تخصيص أرض المسجد بقنا الجديدة وسمي على اسمها

كتب: عبد الرحمن الصافي

افتتحت، اليوم الجمعة، مديرية الأوقاف بقنا، مسجد الوفاء في مدينة قنا الجديدة، وذلك بعد انتهاء أعمال البناء والتشطيب، بعدما كانت قد حصلت مواطنة على الموافقة بتخصيص أرضه لبناء المسجد عليها.

وقال مجدي الضاني، شقيق المتبرعة، وفاء محمد حسن، إنها تقدمت بطلب لجهاز مدينة قنا الجديدة لتخصيص قطعة أرض لبناء المسجد، وتم الموافقة عليه من قِبل الجهاز، وتخصيص الأرض باسمها، في 2018م، لافتا إلى أن لها النصيب الأكبر من المساهمة في هذا الصرح، ثم تمت الإنشاءات عن طريق تبرعات أهل الخير، داعيا المولى عز وجل أن يبارك في جميع من ساهم في بناء المسجد.

وأضاف “الضاني”، لـ”الشارع القنائي”، أن والدته، رحمها الله، كانت تتمنى أن ترى افتتاح المسجد، ولكن إرادة الله حالت دون ذلك، وقبل مرور عام على رحيلها يتحقق حلمها على يد إحدى بناتها، مشيرا إلى أن تكلفة بناء المسجد بلغت مليون ونصف جنيه.

وحصل “الشارع القنائي”، على خطاب جهاز مدينة قنا الجديدة، للمواطنة وفاء محمد حسن حسين، والذي جاء فيه: “إنه بالإشارة إلى الطلب المقدم منكم بخصوص تخصيص قطعة أرض، لإنشاء مسجد بمدينة قنا الجديدة، نحيطكم علما بموافقة السلطة المختصة من الناحية الفنية على إتاحة قطعة أرض بمساحة 1000 م2، بمركز المجاورة الأولى بالحي الأول المرحلة العاجلة لإقامة النشاط عاليه على نفقتكم الخاصة”.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت، في بيان لها، أنه من المقرر افتتاح عدة مساجد اليوم الجمعة، وذلك في إطار دورها في خدمة بيوت الله ( عز وجل ) مبنى ومعنى.

وقالت وزارة الأوقاف، إنه سيتم بإذن الله تعالى افتتاح (25) مسجدًا يوم الجمعة  27 / 1 / 2023م، منها (24) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا.

وأضافت: ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2022 حتى تاريخه (611) مسجدًا، منها (500) مسجد جديد أو إحلالًا وتجديدًا، و(111) مسجدًا صيانة وتطويرًا.

وذكرت، أنه في نطاق مديرية أوقاف قنا، سيتم افتتاح مسجد الوفاء، (الحي السكني الثاني)، مدينة قنا الجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق