قنا العاصمة

انطلاق قطار “تالجو” على خط الصعيد الأحد المقبل.. تعرف على أسعار التذاكر ومحطات الوقوف

كتب: أحمد القواسمي

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن بدء انطلاق تشغيل أولى رحلات قطارات “تالجو” الفاخرة علي خط القاهرة / الأقصر ابتداءاً من يوم الأحد الموافق 5/2/2023، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط القاهرة / الاسكندرية نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح وزير النقل، أنه تقرر انطلاق أولى رحلات قطار تالجو الفاخر الثاني على خط القاهرة /الأقصر من محطة مصر بالقاهرة الساعة 22,50 مساء الأحد 5 فبراير 2023 ليصل الأقصر الساعة 8,50 صباح يوم الإثنين الموافق 6 يناير 2023، وقوفاً بمحطات [ الجيزة –اسيوط –سوهاج –قنا ]، وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وأضاف: وتقرر أن يعود من محطة الأقصر الساعة 22,00 مساءًا ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحًا وبنفس محطات الوقوف في رحلة الذهاب، وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

ولفت الوزير إلى وصول القطارين الثالث والربع من قطارات “تالجو” الفاخرة، وأنه جاري تجهيزهما في ورش صيانة قطارات “تالجو” بورش الفرز بواسطة الخبراء الأسبان لبدء التشغيل التجريبي لهما بدون ركاب، مشيرًا إلى أن القطار الثالث سيتم تشغيله بالركاب بعد ذلك على خط القاهرة/الإسكندرية، وسيتم تشغيل القطار الرابع بالركاب على خط القاهرة/أسوان، كما سيتم تعديل تشغيل القطار الثاني الذي تم تشغيله على خط القاهرة /الأقصر ليتم تشغيله على خط القاهرة /أسوان إلى جانب القطار الرابع.

وعن أسعار تذاكر السفر بقطار التالجو من محطة القاهرة لمحافظات الوجه القبلي كالتالي:

أسيوط: الدرجة الأولى 350 جنيهًا، والدرجة الثانية 250 جنيهًا.

سوهاج: الدرجة الأولى 500 جنيه، والدرجة الثانية 300 جنيه.

قنا: الدرجة الأولى 550 جنيهًا، والدرجة الثانية 350 جنيهًا.

الأقصر: الدرجة الأولى 600 جنيه، والدرجة الثانية 400 جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق