الجيل الجديدالحرم الجامعيبدون تصنيف

حلقات نقاشية وحوارية بالمؤتمر الدولى الثانى للعلوم الاساسية والتنمية المستدامة لعلوم جنوب الوادى

كتبت: آلاء كمال

ناقش المؤتمر الدولي الثانى للعلوم الاساسية والتنمية المستدامة، الذى نظمته كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور اساتذة متخصصين فى مجالات العلوم الأساسية.

و تناول اليوم الأول جلسة الافتتاح وعدد من الجلسات الحوارية، الاساليب الحديثة لعلاج والكشف عن فيروس كورونا وكذلك طرق مبتكره لعلاج سرطان الجلد.

وصرح الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر بان اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للعلوم الاساسيه والتنمية المستدامة تناول عدد اربعه محاضرات و ١٨ جلسة نقاشية منها ثلاث جلسات عبر الانترنت .

وكانت المحاضرة الأولي بعنوان النوم ( sleeping)
ألقاها الدكتور رضا علي من جامعة أسيوط استعرض خلالها بعض التوصيات للنوم السليم وأثره علي صحة الإنسان.

المحاضرة الثانية ألقاها الدكتور مصطفي الشيخ نائب رئس جامعة طنطا الأسبق، وناقشت كيفية توليد الوقود الحيوي من الطحالب الأمر الذي سيعود بفوائد عظيمة في حل مشاكل الطاقة، والتي حضرها الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة و نواب رئيس الجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة ما تناوله المؤتمر من حلقات نقاشية وجلسات حوارية وتقدم بالشكر للدكتور مصطفى الشيخ لمشاركته فى المؤتمر وتقديمه لهذه المحاضرة القيمة، التى تحتوى على معلومات كثيرة غاية فى الأهمية وتثرى معلومات المشاركين فى المؤتمر عن أهمية الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

كما أنه شارك فى المناقشة واستفسر عن طرق استخلاص البيوديزل من الطحالب كمصدر للطاقة المتجددة إمكانية تطبيق هذه التقنيات الحديثة فى مصر، وأن هذا المشروع الواعد هو مستقبل الطاقة فى مصر والعالم لمواجهة الاحتياجات المستمرة من الطاقة.

كما استمع الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى المحاضرة .

وأشاد بأهمية الإعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لمواجهة مشاكل نقص الطاقة، واستفسر عن امكانية استخدام الطحالب فى الصناعات الدوائية لاحتوائها على مركبات فعالة يمكن استخدامها فى القضاء على العديد من الأمراض .

ووالمحاضرة الثالثة ألقاها الدكتور محمد بركات حجازي من ألمانيا، عن تقنية المياه اعتمادا علي تقنية النانو تكنولوجيا، بينما جاءت المحاضرة الاخيرة بعنوان النانو تكنولوجي بين الحلم والحقيقة والتي ألقاها الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر ، وتناول خلالها اساسيات علم النانو تكنولوجي ومنشأ مركز جامعه جنوب الوادي للنانو تكنولوجي من بدايه الحلم إلي الاعتماد الدولي وبعض اتجاهات المركز البحثية التطبيقية وكذلك بعض من الأبحاث الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق