الصحة والمرأة

أهمها ممارسة الرياضة.. ننشر أبرز النصائح للوقاية من الإصابة بنزلات البرد

كتب: أحمد القواسمي

قدمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة قنا، عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بنزلات البرد، خاصة في ظل الأيام شديدة البرودة.

وشملت النصائح ما يلي: ارتداء ملابس شتوية ثقيلة للحفاظ على درجة حرارة الجسم، وتناول طعام صحي غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتجنب التعرض للهواء البارد مباشرة، وتناول باستمرار المشروبات الساخنة، وممارسة التمرينات الرياضية باستمرار، وعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى.

كما قدمت الإدارة الصحية بأبوتشت، أيضًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نصائح لتجنب الإصابة بحالات البرد والانفلونزا، لاسيما في ظل التقلبات الجوية التي قد تؤدي للإصابة بالأمراض المختلفة، نتيجة عدم قدرة الجسم على التكيف مع انخفاض حرارة الأجواء وموجات البرودة.

وتضمنت النصائح ما يلي: ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة لظروف الأجواء الباردة أو الممطرة، والحرص على عدم التواجد خارج المنزل في البرد والرياح وتحت الأمطار لفترة طويلة، وتلقي لقاح فيروس كورونا ولقاح الانفلونزا، لتقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بهما.

وأشارت الإدارة الصحية بأبو تشت، إلى أن حالات البرد والإنفلونزا سببها فيروسي، ولا يتأثر بالمضادات الحيوية، لذلك استشر الطبيب أولًا قبل أخذ أي دواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق