تعليمنجع حمادي

ماذا تفعل إذا وقع زلزال؟.. ندوة تثقيفية في نجع حمادي

متابعة: عبد الرحمن الصافي

حاضر أبو الوفاء عبد السلام الدردير، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، في قنا، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية التي نظمتها مدرسة الخضيرات الإعدادية، تحت عنوان “الزلازل ومخاطرها وكيفية التصرف حال حدوثها” والتي عقدت بمكتبة المدرسة، تحت رعاية الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف عبير مالك محمد مدير المدرسة ، وعمرو حلمي وكيل المدرسة، ومحمد أبو الحمد أبو المجد الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة، وعمران عطا الله أمين المكتبة.

وقال أبو الوفاء عبد السلام الدردير د، إن الزلازل هي ظاهرة طبيعية وهي اهتزاز ، أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح الأرض تحدث في وقت لا يتعدي ثواني معدودة، والتي تنتج عن حركة الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية .

تحدث مدير عام الإدارة، عن مخاطر الزلازل، والتي تؤدى لحدوث ارتفاعات وانخفاضات في القشرة الأرضية، تتسبب في تدمير المدن، الطرق ، والكبارى و انهيار المنشآت وتهدمها، فضلا عن تعطل حركة المرور والسير، كما تسبب حدوث أمواج عالية في البحار تعرف بـ”تسونامي”، تضرب الشواطئ وتهدم المدن الساحلية.

وأشار الدردير، إلي أن حال حدوث الزلازل إذا كنت داخل المنزل، فلا تتحرك كثيراً وحاول الوصول إلى مكان آمن، وعليك الجلوس أسفل مكتب أو سطح متين، والابتعاد عن منتصف الغرفة، والابتعاد عن النوافذ والأبواب والزجاج.

وتابع مدير عام الإدارة، أما إذا حدث الزلزال وكنت خارج المنزل، فعليك تجنب دخول المبانى، وعليك حماية رأسك من الأشياء التي قد تتساقط، فضلا عن الابتعاد عن المبانى والأشجار وأعمدة الكهرباء.

وأضاف الدردير ، أنه حال حدوث الزلازل، وكنت فى المدرسة فحافظ على الهدوء وتجنب الانفعال، وتتبع الإرشادات الخاصة بالوصول لمخارج الطوارىء، واتباع تعليمات المدرسين وتجنب التدافع.

شهد فعاليات انعقاد الندوة، جمال عز الدين راشد، مدير تنسيق التعليم الإعدادي والثانوي والوظائف الإشرافية، ومحمد فتحي المرواني، مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة، ومني علي الدين، موجه التربية الاجتماعية، وعبير مالك محمد، مدير إدارة المدرسة، وعمرو حلمي وكيل المدرسة، وحشد من المعلمين، والعاملين، وطلبة وطالبات المدرسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق