الحرم الجامعي

الكشف على 464 حالة في قافلة جنوب الوادي بقرية الحاج سلام في فرشوط

كتب: أحمد القواسمي

نظمت جامعة جنوب الوادى قافلة شاملة متعددة التخصصات بقرية الحاج سلام بمركز فرشوط، شملت قافلة طبية بشرية وندوات قام بها متخصصون، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى واشراف الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية قام بها أطباء متخصصون ومتميزون في مختلف التخصصات من كلية الطب البشرى بالجامعة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لعدد (464) حالة، وأن الحالات جاءت كالتالي عدد ( 115) رمد وعدد ( 95 ) عظام وعدد ( 29 ) نساء وتوليد وعدد (27) انف واذن وحنجرة وعدد ( 38 ) جلدية وعدد (3) نفسية وعصبية وعدد ( 97 ) أطفال وعدد( 55 ) باطنة وعدد خمس حالات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قافلة محو الأمية وتعليم الكبار قامت بالتوعية بأهمية التعليم للأسرة والمجتمع والتعريف والإرشاد بمراكز تعليم الكبار بمدينة فرشوط، كما تناولت دور مركز تعليم الكبار بالجامعة وكيفيه تقديم خدماته.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة الفنية تناولت التوعية بأهمية الفن وتأثيره على المجتمع، ودور الفن في تحسين الحالة النفسية للإنسان وكذلك كيفيه تنميه المهارات الفنية، كما قام صندوق مكافحة وعلاج الادمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الادمان على صحة الفرد وتأثيره على الاسرة والمجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق