أبونا ومولانانجع حمادي

بتوزيع الشيكولاتة على المصليين.. افتتاح المسجد العتيق بـ”السلامية” في نجع حمادي

بحضور محافظ قنا وتكلفة 2 مليون ونصف

كتب: عبد الرحمن الصافي

افتتحت مديرية الأوقاف بقنا، المسجد العتيق بقرية “السلامية”، في نجع حمادي، اليوم الجمعة، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والنائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، و وكيل مديرية الأوقاف بقنا ، وعبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى،  وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وعدد كبير من أهالي القرية.

ومن جانبه أعرب محافظ قنا، عن سعادته  لمشاركة المواطنين فرحتهم  بإفتتاح بيت من بيوت الله، داعيًا المولى عز وجل أن يتقبل من القائمين على إعمار المساجد، ويثيبهم خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتهم. مشيرا، باهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة، للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

و تم إحلال وتجديد المسجد العتيق بقرية السلامية بالجهود الذاتية ، ويقع على مساحة 390  م2 بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و500 ألف جنيه.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان سابق لها، إنه في إطار دورها في خدمة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، فإنه سيتم بإذن الله تعالى افتتاح (28) مسجدًا يوم الجمعة  24 / 2 / 2023م، منها ( 26 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا.

وأضافت، أنه يصل بذلك إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2022 م حتى تاريخه (713) مسجدًا، منها (573) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(140) مسجدًا صيانة وتطويرًا.

وذكرت وزارة الأوقاف، أنه من مساجد الإحلال والتجديد بمديرية أوقاف قنا المسجد العتيق بقرية السلامية، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق