قنا العاصمة

بدء توقيع الكشف الطبي على الحجاج بـ9 مقرات بقنا.. وهؤلاء غير مسموح لهم بالسفر

كتب: أحمد القواسمي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن البدء في توقيع الكشف الطبي على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج للموسم القادم، وذلك استمراراً لجهود وزارة الصحة والسكان في رعاية كافة المواطنين أثناء تأدية المشاعر الدينية المختلفة، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح “تاوضروس”، أن مديرية الشؤون الصحية بقنا قد خصصت العديد من الأماكن بالمحافظة، لتوقيع الكشف على المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج موزعة على جميع مراكز المحافظة، بهدف التيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأضاف وكيل الوزارة، أن نقاط الكشف على المواطنين ضمت: “مستشفى فرشوط المركزي – مستشفى نجع حمادي العام – مستشفى حميات قنا – مستشفى صدر قنا- مستشفى قنا العام – اللجنة الطبية بمدينة قنا- مستشفى قوص المركزي – مستشفى قفط التعليمي – مستشفى نقادة المركزي”، مشيرًا إلى أن ذلك يومياً من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهراً.

وأشار “تاوضروس”، إلى أنه سيتم إجراء الكشف الطبي والتحاليل اللازمة والتي تضم: “صورة دم كاملة – تحليل وظائف الكبد – تحليل وظائف الكلي – أشعة عادية علي الصدر”، وذلك وفق رسوم أقرتها الوزارة تقدر بـ 500 جنيه لتلك التحاليل المقررة.

فيما أشار الدكتور خالد الزمقان، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، إلى أن الوزارة قد حددت عدد من الحالات الطبية الغير مسموح لها بالسفر لهذا العام، والذين تَبين إصابتهم بالأمراض الآتية: “مرضي الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي – مرضي تليف الرئة – حالات السمنة المفرطة المرضية – الحالات المتقدمة من ذوي أمراض القلب، الأوعية الدموية، التليف الكبدي، الأورام – السيدات الحوامل في الشهور الأولي والأخيرة من الحمل – الأمراض النفسية والزهايمر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق