الصحة والمرأة

انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بقنا 

متابعة: منى أحمد
واصلت الفرق الطبية المختلفة بالإدارات الصحية بقنا، سعيها المستمر نحو إنجاح الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والتي أطلقها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.
وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن الحملة قد انطلقت في مرحلتها الأولى في مراكز “أبو تشت، الوقف، قنا ومركز قفط”، بهدف دعم وتقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة، للسيدات المستحقات من أبناء المحافظة.
وأضاف “تاوضروس”،   أن الحملة تسعى لتقديم جميع وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول وقصيرة المفعول والأقراص، وكذلك اللولب الهورموني والعديد من الخدمات الطبية الأخرى للسيدات، بما يسهم في خفض الزيادة السكانية وحصول جميع أفراد الأسرة علي الخدمات التي تقدمها الدولة لهم.
فيما أشارت الدكتورة رانيا الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الحملة تستهدف السيدات بالقرى والنجوع والمراكز والوحدات الصحية، ومن خلال الفرق المتنقلة لتنظيم الأسرة، لضمان وصول خدمات تنظيم الأسرة إلى جميع السيدات، من خلال فريق طبي مدرب من الأطباء والتمريض والفرق المعاونة.
هذا وأضافت مدير إدارة الرائدات الريفيات بالمديرية، أن الحملة قد امتد دورها إلى نشر التوعية والتثقيف للسيدات، نحو ضرورة عمل تنظيم الأسرة، واستخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى، وأهمية ذلك في الحفاظ علي الأم والطفل والأسرة والتوعية، من خلال الرائدات وفريق الإعلام نحو المبادرات الرئاسية المختلفة، التي تقدمها الدولة للسيدات كمبادرة سرطان الثدي ومبادرة الأم والجنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق