الصحة والمرأة

جراحة متقدمة بمستشفيات قنا الجامعية تنجح في الاستئصال الجذري للقولون

لمريض سبعيني

متابعة: منى أحمد

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، عن نجاح فريق طبي من قسم الجراحة العامة وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية، من استئصال جذري للقولون، لمريض ٧٠ عاما، يعاني من وجود ورم بالقولون الهابط، وذلك باستخدام منظار البطن الجراحي، وإعادة توصيل الأمعاء دون الحاجة إلى فتحة براز جانبية.

وذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة، التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور على عبد الرحمن غويل، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمود عبد الحميد، رئيس قسم الجراحة العامة، بأن المريضة حضرت إلى عيادة أمراض وأورام القولون والشرج، وبعد الفحوصات اللازمة، تبين وجود ورم سرطاني بالقولون الهابط، وتم إجراء الجراحة للمريض باستخدام المنظار الجراحي، وهي تقنية حديثة للتعامل مع أورام القولون وذلك في لستة عمليات جراحات الأورام.

وضم الفريق الجراحي الدكتور محمود أبو زيد، مدرس واستشاري جراحات القولون والشرج، الطبيبة هند الطيري، مدرس مساعد الجراحة العامة، الطبيب عمر الراوي، طبيب مقيم الجراحة العامة والطبيبة زينب على طبيب مقيم بالقسم.

كما شارك أيضا من قسم التخدير الدكتور أحمد إسماعيل، مدرس التخدير والعناية المركزة، الطبيب محمد عبد العزيز، مدرس مساعد التخدير، والطبيبة ميرفت أبو الحمد، طبيب مقيم التخدير والعناية تحت إشراف الدكتور جاد سيد جاد، رئيس التخدير والعناية المركزة، كما ضم الطاقم الطبي من هيئة التمريض خالد محمد.

وأضاف الدكتور محمد يسري، مدير مستشفى الحرم الجامعي، بأن المريضة بحالة جيدة وتتلقى العناية الطبية بالقسم الداخلي للمستشفى بعد خروجها من وحدة العناية المركزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق