قنا العاصمة

“اتنفس صح”.. مبادرة لزراعة 1000 شجرة مثمرة فى قنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نفذت جمعية أنا مصرى بقنا، تحت رعاية النائبة الدكتورة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، مبادرة بيئية بعنوان “اتنفس صح” لزراعة 1000 شجرة مثمرة فى محافظة قنا.

وأكدت “باخوم”، أن المبادرة تأتي فى ظل توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، لزراعة 100 مليون شجرة على مستوى الجمهورية، حيث قامت جمعية “أنا مصرى” بعمل مبادرة (اتنفس صح) لزراعة 1000 شجرة مثمرة فى 8 مجتمعات داخل محافظة قنا.

وقالت، إن الهدف من المبادرة نشر الوعي البيئي وتنشئة جيل يعي أهمية الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة، عن طريق عمل ورشة حكي، للتعرف على البيئة و
الموارد الطبيعية وفوائد التشجير.

وأوضحت “باخوم”، أنه تم من خلال عمل ورش حكى مع الأطفال عن أهمية المحافظة على البيئة وزراعة الأشجار، وتوزيع مجموعة من الأشجار المثمرة عليهم، بهدف تعليم الأطفال كيفية الاعتناء بالأشجار، كما تم توزيع شتلات على الأطفال لزراعتها.

واستمرت المبادرة، على مدار 5 أيام فى مدينة دشنا، وفي مدينة قوص، بقرية حجازة نجع العوارى وقرية جراجواس وقريةالخرانقة – ومدينة الوقف بقرية المراشدة– ومدينة قنا قرية الأشراف الغربية وقرية الطويرات – ومدينة نقادة بقرية الأوسط قمولا، حيث تم التنفيذ فى مراكز الشباب والمدارس والشوارع العامة فى هذه المجتمعات، بواقع 100 شجرة في كل مجتمع، واستهدفت المبادرة مشاركة 100 طفل، بواقع 10 أطفال لكل مجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق