مشكلات

السائقون في حجازة يرفعون أجرة الكبوت إلى 5 جنيهات

ومسؤولي المواقف في غيبوبة

كتبت: منى أحمد

 

شكا أهالي بقرية حجازة بحرى، التابعة لمركز قوص، من استغلال سائقي سيارات الكبود للركاب، بخط “حجازة بحرى _قوص”، وفرض تعريفة زائدة مخالفة وقدرها 5 جنيها، مطالبين المسؤولين في مجلس مدينة قوص سرعة التدخل ومنع استغلال السائقين بوضع ملصقات علي سيارات الأجرة.

 

يقول أحمد حسن، أحد الأهالي، إن السائقين بعد بدء أعمال الصرف الصحى بطريق “المسيد _حجازة”، اضطروا لاتخاذ طريق نجع معوض بديل عنه، وزيادة تعريفة الركوب ل5 جنيها، بحجة طول المسافة ولكن بالرغم من إنتهاء أعمال الصرف الصحى وعودة السيارات لخط المسيد، لن يتم تغيير تعريفة الركوب واجبار الركاب علي دفع نفس تعريفة خط نجع معوض، وهي مخالفة للتعريفة الرسمية المقررة .

 

ويؤكد سيد علي، أحد الاهالي، علي معاناة الموظفين والمعلمين والطلاب، التي تضطرهم ظروف عملهم ودراستهم التردد يوميا علي مدينة قوص او قنا، من تحمل عبئ مادي  زائد فوق طاقتهم، لافتا إلي معاناة الأهالي مع السائقين واطماعهم ورفض اتباع خط السير كاملا من موقف قوص لنجع سند، وهو ما يضطر الركاب قطع مسافات طويلة أو استقلال مواصلة اخري.

 

” أدفع أو تنزل”، يشير سعيد حسن، إلي إجبار السائقين علي دفع تعريفة الركوب المخالفة، والا تهديد الركاب النزول من السيارة، وهو ما تسبب في حالة من الاحتقان، مطالبا المسؤولين سرعة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال السائقين المخالفين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق