الصحة والمرأة

“فرق الوقائي والمتوطنة” تجوب شوارع قنا استعداداً للمهرجان المسرحي الدولي

كتب: أحمد القواسمي

نظمت إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بقنا، حملة رش وتطهير للشوارع والميادين العامة بمدينة قنا، وذلك انطلاقا من حرص وزارة الصحة والسكان على القضاء علي مسببات الأمراض التي تنتقل إلى المواطنين عن طريق الحشرات والبعوض، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية، أن المديرية قد استعدت لإقامة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب في دورته السابعة والمزمع عقده بمحافظة قنا خلال الفترة من ٧ إلى ١٢ مارس الجاري بعمل حملات تطهير ورش للأماكن والميادين العامة والحدائق والمتنزهات وذلك ضد الحشرات التي قد تصيب المواطنين، وتنفيذ أعمال مكافحة ناقلات الأمراض خارج مناطق إقامة الوفود للمهرجان.

وأضاف “تاوضروس”، أن المديرية قد حرِصت على توفير وسائل الوقاية والحماية المختلفة للمترددين على المهرجان بالتأكد من الاشتراطات الصحية لسلامة الغذاء ومياه الشرب، والتأكد من التزام العاملين بمجال الأغذية والمشروبات بالمعايير الصحية السليمة وسحب العينات اللازمة لتحليلها.

وأشار تاوضروس، إلى أن فريق المديرية قد حرِص على التأكد من تعامل الفنادق المستضيفة للمهرجان مع النفايات بطريقة آمنة والتخلص منها بالطرق الصحية المعتمدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق