نجع حمادي

19 وحدة صحية.. تعرف على أماكن مبادرة حملة 100 مليون صحة في نجع حمادي

للكشف على الاعتلال الكلوي ومرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم

كتب: عبد الرحمن محمد

انطلقت مبادرة 100 مليون صحة، بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، للكشف على الاعتلال الكلوي ومرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وقال الدكتور بدوي المعاون، رئيس قطاع الصحة بشمال قنا، إن المبادرة شملت 19 وحدة صحية ستقوم باستقبال المواطنين في المركز الصحي بنجع حمادي، ومجلس محلي المدينة، والرحمانية، والقناوية، والهيشة، والقصر، والصياد، والنجاحية، والحلفاية بحري وقبلي، الشاورية، وبركة، والغربي بهجورة، القمانة، وأولاد نجم بهجورة، والبطحة، والكلح الغربي، وساحل البقيلي، وأبو حزام الشعانية.

وكان الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أعلن البدء في تفعيل المبادرة الرئاسية، 100 مليون صحة؛ لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي.

وأوضح تواضروس، أنه ستبدأ المبادرة من 18 من شهر سبتمبر وحتى نهاية العام والتي تهدف إلى الاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من الأمراض المزمنة ومضاعفاتها.

وذكر تواضروس، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ 40 عام، كذلك المواطنين من 18 إلى 40 عام والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بإصابتهم بارتفاع في نسبة السكر وارتفاع بالضغط.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الخدمات المقدمة للمواطنين تشمل:

* التوعية للمواطنين.

* الكشف المبكر عن مرضى السكر، والضغط وأمراض السمنة.

* الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي.

* إجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري.

كما يتم الكشف والفحوصات بالوحدات الصحية بفرق مدربة من القطاع الطبي وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء طوال أيام الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق