المراكزمصانعنا ومزارعنا

” تترا تك” الأمريكي في زيارة تفقدية لمياه قنا

كتبت: دينا احمد جاد

بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمكتب الاستشاري الأمريكي تترا تك فى زيارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا

تفقد  المهندس عاطف عزت، مدير برامج دعم قطاع المياه بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوفد المرافق له بالبعثة  المهندسة ريم أبو علي، إدارة دعم برامج قطاع المياه بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

واضاف البيان أن الزيارة بدأت  بالمرور على مقر غرفة عمليات الشركة، و الخط الساخن، والتعرف على منظومة الرد على شكاوى واستفسارات العملاء وتسجيلها ومتابعتها .

وأشار البيان إلى  تفقد الوفد لمحطة مياه الصالحية ١٢٠٠ل/ث و تم المرور على معمل محطة الصالحية الحاصل على شهادة الأيزو ١٧٠٢٥ بتمويل من المعونة الامريكية، وكذلك مراحل تنقية المياه والأنشطة المنفذة ضمن مشروع الحلول المتكاملة للمياه في مجال التشغيل والصيانة وترشيد الطاقة والاستخدام الامثل لمستلزمات معالجة المياه .

وأكد المهندس رجب عرفة، مدير مياه قنا، على التعاون والدعم الدائم والمستمر من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمساهمة في حدوث طفرة كبيرة فى المجالات الفنية والاستثمارات بما يتفق مع الأهداف الإستراتيجية لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا.

توجه وفد الوكالة إلى مركز تدريب الشركة بالكنوز، حيث استمع الوفد لعروض تقديمية عن تطور أداء الشركة فى مجالات التحول الرقمى وإدارة المياه غير المحاسب عليها وتقسيم الشبكات لمناطق معزولة DMA – DMZ لمراقبة، والتحكم فى شبكات مياه الشرب والخطة الاستراتيجية للشركة وبرنامج إدارة الأصول ماكسيمو وتفعيل الإدارة العامة للاستثمار والتعاون الدولي بهدف تخفيض النفقات، وزيادة الإيرادات والاستخدام الأمثل لأصول الشركة غير المستغلة، وتطوير وميكنة منظومة القراءة والتحصيل والتحول الرقمي للمنظومة التجارية.

تخللت فقرات الزيارة  تكريم مجموعة العمل الأولى من  المحصلين، الذين تم تدريبهم على استخدام أجهزة التحصيل المحمولة والتطبيق المستخدم في التحصيل.

جاء ذلك بحضور عدد من السادة رؤساء القطاعات والادارات المعنية بالشركة وأعضاء بعثة وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمكتب الاستشاري تتراتك.

و في ختام العرض تقدم المهندس عاطف عزت بالشكر لفريق العمل بالشركة وجميع العاملين، لما حققته شركة قنا من إنجازات في جميع المجالات برئاسة المهندس رجب عرفة والتي لها بالغ الأثر في تطوير قطاع المياه في محافظة قنا وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة للمواطن القنائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق