بدون تصنيف

خلال عرض برنامجه الانتخابي في “الوطن”: “عبده مغربي”: كان سقف النقاش متسعا على غير ما يتوقع كثيرون

كتب: عبد الرحمن الصافي

أشاد الكاتب الصحفي عبده مغربي، بلقاء الزملاء في جريدة الوطن، والذي وصفه أنه كان لقاء متعاً، ونقاشًا واعيًا، وذلك خلال زيارته لمقر الجريدة؛ لعرض برنامجه الانتخابي في انتخابات نقابة الصحفيين.

وقال “مغربي”، إن أحمد الخطيب، رئيس تحرير جريدة الوطن، شخصية ممتعة غاية في الوضوح، وخفة الظل، مضيفا: “زرته في الجريدة وبدا متعبًا، لكنه بمجرد أن بدأ في تقديمي إلى الزملاء في الجريدة، حتى تهللت أساريره، و راح يشيد بي، ثم ما إن بدأتُ في الحديث، وعلا سقف كلامي، حتى راح بعيدًا، وقال وهو يضحك بشدّة: “هو ده عبده مغربي، وانتوا أحرار بقى”.

وأكد “مغربي”، أن الوطن تجربة صحفية مستقلة بذاتها ولونها، حاضرة بقوة كصحيفة تعتمد الأنماط الحديثة في الوصول إلى قارئها، بمهنية ورقي، مشيرا إلى أن لقاءه مع الزملاء هناك شهد اتساع السقف في النقاش، على غير ما يتوقع كثيرون.

وفي وقت سابق، قال عبده مغربي، إن فكرة الترشح ليست سهلة وأن حقوقنا كصحفيين لا بد أن تنتزع، لافتا إلى أنه خلال الـ5 دورات الماضية، واجهت المهنة معوقات شديدة للغاية والجماعة الصحفية تواجه أزمات كثيرة ولا بد من التحرك للحفاظ على حقوقنا.

وأضاف مغربي: “الآن ارتبط كارنية النقابة بالبدل فقط، في حين أنه إن حافظنا على قيمة الكارنيه سوف نحقق كافة الخدمات المستحقة لنا”، معقبا: “مهمتي هي الحفاظ على كرامة الصحفي وحل أزمة المتعطلين وزيادة البدل لـ ٥ آلاف جنيه من خلال الحصول على حقنا ونسبتنا في الإعلانات والتي تقارب من ١٠ مليار جنيه”.

وقال “مغربي”، في وقت سابق، إن الجمعية العمومية ستفاجئ الجميع في الدعوة الثانية المقررة لانعقادها 17 مارس الجاري، مضيفا أنه وفق الخطّة التي أقرها فريقه، فإن دعايته الانتخابية ستكون إلى المؤسسات الصحفيّة لمناقشة النقاط التي احتواها برنامجه الانتخابي، مؤكدا أنه بعيد تمامًا عن الشعارات.

كما أعلن الكاتب الصحفي عبده مغربي، أن هناك عدة أسباب دفعته للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، كان من بينها استرجاع مكانة الصحفي، واسترداد المهنة.

وأبرز “مغربي” في 3 نقاط، دوافع ترشحه بأنه يتمنى
إزالة الكفن من على واجهة النقابة واستعادة هيبتها، واسترجاع مكانة الصحفي، واسترداد المهنة، ورفع البدل إلى 5 آلاف جنيه، مؤكدا أن ذلك ما نحتاج إليه وما يجب أن يكون، مضيفا: “لهذا قدّمت نفسي مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين”.

وكان الكاتب الصحفي عبده مغربي، رئيس تحرير جريدة “البلاغ”، وموقع “الشارع القنائي”، تقدم بأوراق ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين، أول أيام فتح باب الترشح، وذلك في انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

وقرر المجلس دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت- حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق