الحرم الجامعي

دعم “جامعة جنوب الوادي” بـ2300 شتلة مثمرة

متابعة: عبد الرحمن الصافي

شارك جهاز شئون البيئة فرع قنا، في تنفيذ ندوة والدعم بالشتلات، من مشتل وزارة البيئة، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الخامس عشر بجامعة جنوب الوادي، والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


‏وقال المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة فرع قنا، إنه أولى الفاعليات كانت ندوة بعنوان “البيئة بين الواقع والمأمول”، موضحا أنه تم خلالها تناول المفاهيم البيئية ومصادر تلوث البيئة بمحافظة قنا، وجهد الدولة في التنمية المستدامة، وفى الحد من التلوث، ودور وزارة البيئة في الحفاظ على الموارد المائية من التلوث.

‏ وتابع، أنه تم تناول المأمول من دور الشباب والمرأة والمجتمع من اتباع السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة من الحفاظ على البيئة من التلوث وترشيد الاستهلاك والحد من البلاستيك أحادى الاستخدام والتخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية، وزراعة المسطحات الخضراء.

‏وأضاف “محمد”، أنه تم وزارة البيئة قدمت دعم بعدد 300 شتلة مثمرة، كما قدمت مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة دعما للجامعة بعدد 2000 شتلة مثمرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق