نجع حمادي

“لا للعنف ضد المرأة”.. ندوة نظمتها التضامن الاجتماعي بنجع حمادي في قنا

كتب: عبد الرحمن الصافي

نظمت إدارة التضامن الاجتماعي بنجع حمادي، بقنا، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “لا للعنف ضد المرأة بجميع أشكاله والتربية الأسرية الإيجابية”، وذلك بنادي الشبان المسيحيين.

جاء ذلك بحضور ممدوح مسلم أحمد محمد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بنجع حمادى، والشيخ مصطفى محمود، إمام وخطيب مسجد التحرير، ومحمود عبد اللطيف الكلحى، ممثل لجنة حقوق الإنسان بالمجتمع المدني، والدكتورة كريمة كمال الدين، أخصائي تأهيل نفسي، وإيمان محمد عبد الرحمن، رئيس قسم شؤن المرأة، وعدد كبير من الرائدات الريفيات.

أدار حوار الندوة، ممدوح مسلم أحمد محمد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بنجع حمادى، والذي بدأ بالترحيب بالحضور، والإشادة بجهود الرائدات الريفيات خلال الفترة الماضية.

وفي كلمته، أكد الشيخ مصطفى محمود، إمام وخطيب مسجد التحرير بنجع حمادي، أن الإسلام يدعو لحسن معاملة المرأة في مراحل حياتها المختلفة، مشيرا إلى أن أفعال كثير من الناس لا يُسأل عنها الإسلام.

واستمع الحضور في نهاية الندوة إلى كلمة من إحدى الرائدات الريفيات، حول خبرتها ونتاج ما تحصلته من تدريبات وعمل خلال الفترة الماضية، وقالت فاطمة حمدي، رائدة ريفية، إن لديها خبرة حوالي 7 أعوام في أعمال مختلفة بالمجتمع المدني، في قضايا الصحة الانجابية وقضايا العنف القائم على البعد الاجتماعي أو القضايا المتعلقة بالمرأة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق