قنا العاصمة

“الهيدروجين الأخضر مفهومه واستخداماته”.. ندوة بمركز النيل للإعلام بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

عقد جهاز شئون البيئة بقنا، من خلال لجنة وحدة المرأة، ندوة بمركز النيل للإعلام بقنا، بعنوان “الهيدروجين الأخضر مفهومه واستخداماته”، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا، واستهدف 5 مدارس بها عدد 50 من طالبات مدارس المرحلة الثانوية بقنا، بهدف نشر الوعي البيئي، بحضور المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، ونادية شوقي، مدير مجمع إعلام قنا، ورحاب عبدالباري، مدير مركز النيل للإعلام و الاستاذ إبراهيم السباعي، مسئول المتابعة بالمركز.

أدار الندوة رحاب عبدالباري، مدير مركز النيل للإعلام، موضحة دور مركز النيل فى نشر الوعى البيئى وفقاً لخطط الهيئة العامة للاستعلامات، التى تسعى لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة، ودور الدولة فى استثمار الطبيعة في إنتاج طاقات متجددة ونظيفة.

فيما بدأت الندوة، نادية شوقي، مدير مجمع إعلام قنا بالترحيب بالمجموعة المشاركة وتعاون جهاز شئون البيئة بقنا وإدارة التربية السكانية والبيئة بمديرية التربية والتعليم.

وحاضر بالندوة، المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، متاولا تعريف البيئة والتلوث والتغيرات المناخية وأسبابها، ودور مصر فى التخفيف من الانبعاثات الكربونية والاعتماد على الطاقة النظيفة ومنها السعى إلى الاستثمار في الطاقة ومنها الهيدروجين الأخضر.

كما تناول، تعريف الهيدروجين الأخضر و كيفة إنتاجه من الماء بالكهرباء الناتجه من الطاقة النظيفة الشمس والرياح و فوائد و مميزات الهيدروجين الأخضر من خفض الكربون والحد من التلوث ، وطرق استخداماته من طاقة وفى إنتاج الأمونيا فى العديد من الصناعات، وعرض افلام وثائقيه لطرق إنتاج الهيدروجين الأخضر و نماذج نجاح للدول المتقدمة في العمل على إنتاجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق