أبوتشت

“شباب أبوتشت” يعلنون عن قدوم الشهر الكريم بتعليق زينة رمضان بالشوارع

كتب: أحمد القواسمي

حرص شباب قرية الحبيلات الشرقية التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا على تزيين الشوارع بزينة رمضان، ضمن مظاهر الاحتفال باستقبال شهر رمضان المبارك، وسط أجواء من الفرحة والسعادة بينهم؛ وذلك لإبراز الشوارع بشكل مبهج استعداداً للشهر الكريم.

قال فهد سعد، أحد شباب القرية، إنه تم جمع مبالغ رمزية من كل منزل بالشارع لشراء وتجهيز زينة رمضان، مؤكدًا أن تعليق الزينة في الشوارع عادة سنوية يقومون بها احتفالًا بقدوم شهر رمضان المبارك، لرسم السعادة على وجوه المارة، لافتًا إلى أنهم يقومون بتقسيم أدوارهم، فالأطفال يقصون الزينة لأشكال متنوعة، بينما يقوم الشباب بمهمة تعليق الزينة؛ لإظهار الشوارع بشكل رائع وجميل.

وأضاف حسن محمود، أحد شباب القرية، أن الزينة تعتبر من أهم أشكال الفرحة والبهجة بقدوم شهر رمضان، مشيرًا إلى أنهم يقومون بشراء زينة الأكياس البلاستيكية، وإحضار الخيوط، ثم البدء في قص الأكياس وربطها بالحبال، ثم القيام بتعليقها على الحوائط بطول امتداد الشارع.

وأشار عبدالله عوض، أحد شباب القرية، إلى أنه بالإضافة إلى تعليق زينة الأكياس البلاستيكية، يتشاركون أيضًا في شراء عناقيد الإضاءة، وزينة على شكل مثلثات، والزينة المصنوعة من الورق، لتعليقها في الشوارع، احتفالًا بقدوم شهر رمضان المبارك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق