رمضانياتنجع حمادي

رمضان في قنا حاجة تانية.. مسيحيون يشاركون مسلمين تعليق زينة رمضان في نجع حمادي

كتب: عبد الرحمن الصافي

حرص عدد من المسحيين، بنجع حمادي، بقنا، على مشاركة جيرانهم وأصدقائهم من المسلمين، في تعليق زينة رمضان بأحد الشوارع، وسط أجواء من البهجة.

وأكد الأهالي، من المسيحيين، حرصهم على شراء الزينة وفانوس رمضان، وتعليقها كل عام مع المسلمين، لمشاركتهم فرحتهم بذلك الشهر الكريم.

كما حرصت أيضا الكنيسة الإنجيلية على تعليق زينة رمضان، مشيرة إلى أنها عادة سنوية تحرص على فعلها كل عام، وتعليق الفانوس والزينة أمام الكنيسة، فضلا عن مشاركات عديدة للكنيسة الإنجيلية بقنا، خلال شهر رمضان المبارك.

كما كان في قلب المدينة، في نجع حمادي، مشهد تخطى حد الوصف، إذ تضئ زينة رمضان، ما بين مسجد السلام، وكنيسة السيدة العذراء مريم، ليلتقط الأهالي صورة ذلك المشهد، ويتم تداولها على نطاق واسع، بعدما نالت إعجاب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

ومثلت تلك الصورة الملتقطة لمسجد وكنيسة تتوسطهما زينة رمضان المضيئة، مشهدا يصف حالة التسامح والمحبة، بين المسلمين والمسيحيين، في نجع حمادي، بقنا، بل ربوع مصرنا الحبيبة.

وعرض “الشارع القنائي”، في بث مباشر، مشاركة عدد من المسيحيين أبناء نجع حمادي، المسلمين في تعليق الزينة بعدة شوارع، يمكن مشاهدته من هنا ????
https://fb.watch/jqGXKBh3rF/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق