نقادة

مسرح تفاعلي لترشيد الاستهلاك استهدف 50 تلميذ في نقادة

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظم جهاز شئون البيئة بقنا، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة نقادة، والجمعية القبطية للرعاية والتنمية، بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة والإدارة العامة للجمعيات الأهلية ووحدة المرأة بوزارة البيئة، مسرح تفاعلى وندوة للتوعية البيئية بعنوان “ترشيد الاستهلاك الماء والكهرباء”، لرفع الوعى البيئى، وتوعية النشء للحفاظ على البيئة.

جاء ذلك بقاعة التدريب المهنى بالجمعية القبطية للرعاية والتنمية، بحضور المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة، واستهدفت الفعاليات 50 من تلاميذ صفوف المرحلة الابتدائية من مدارس مدينة نقادة.

قدم فريق عمل الجمعية القبطية للرعاية والتنمية، عرضا مسرحيا مكون من عدد من الفقرات التوضيحية حول السلوك الإيجابي ونشر الوعي البيئي في ترشيد استهلاك المياه بالمنزل، وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وذلك للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وغرس القيم النبيلة لدى النشء و الأطفال، كما تم توزيع الهدايا للأطفال في ختام فعاليات من قبل الجمعية.

وتحدث المهندس أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة، عن العرض المسرحى موضحا السلوكيات الإيجابية في الاستخدام اليومى للماء والكهرباء وطرق الترشيد.

وقالت مرفت يوحنا، إن تلك الفعاليات تأتي تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، والأنبا يوليوس، أسقف الخدمات العامة، والقمص رافائيل عطاالله والقس ميخائيل مرقس وخدام ميدان كنيسة العذراء بمدينة نقادة، مرفت يوحنا، وفيولا روميل، وإيمان نصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق