الحرم الجامعيبريد الشارعشكاوي وبلاغاتقنا العاصمةمشكلات

رد الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بإدارات جامعة جنوب الوادي على شكوى أحد منتفعيها

جاءتنا رسالة للرد على إحدى الشكاوى التى نشرت بالموقع ، وننشرها كما جاءت دون تدخل منا في صياغتها ، حيث اننا لسنا طرف وكل ما نسعى إليه هو الصالح العام.

و إلى نص الرسالة:

الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بإدارات جامعة جنوب الوادي بقنا المشهرة برقم ١١٤ لسنة ٢٠٠٧م

السيد / رئيس تحرير موقع الشارع القناني بقنا تحية طيبة وبعد ،،،

يطيب لنا أن نهدى سيادتكم صادق تحياتنا مقرونة بارق الأمنيات بالأشارة إلى ما تم نشرة على موقع الشارع القنائي بقنا من مصدر منسوب إلى السيد / محفوظ حارس سالم محمد – بطاقة رقم قومى – ۲٨٤۱۲۱۳۲۷۰۱۰٣٤ – عضوية رقم – ٢٩٥٧ – موبايل رقم – ٠١١٤١٤٥٧٣٧٢ – بشأن أستغاثته مدعياً بأنه ممثل عن السادة أعضاء الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بإدارات جامعة جنوب الوادي بقنا المشهرة برقم ١١٤ لسنة ٢٠٠٧م والذي يقرب عددهم من ٤٠٠٠ عضواً بالجمعية والذين لم يفوضوه كممثلاً عنهم. نتشرف بإحاطة سيادتكم بالأتى: – تم الأعلان عن فتح باب الحجز لمشروع جرين سيتى بمدينة قنا الجديدة بناءاً على موافقة السادة أعضاء الجمعية العمومية على المشروع بجسلتها المنعقدة بتاريخ ۲۰۲۰/۱۲/۱۲ بناءاً على الأعلان المنشور بمجلة برج التعاون ملحق العدد رقم ٢٥٤ لشهر ديسمبر ۲۰۲۰م وطبقاً للضوابط والأليات والأشترطات الواردة والمرفقة بكتيب إجراءات تخصيص قطعة أرض بنظام التخصيص المباشر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برقم ( ٥۰۳۹ ) بتاريخ -٢٠٢٠/٦/٢١ عن أجراءات تخصيص قطعة أرض بنظام التخصيص المباشر برقم ١٣٤ بتاريخ ۲۰۲۰/۲/۲٤ ، وكذا كتاب جهاز مدينة قنا الجديدة رقم (١٠٧٤٦) بتاريخ ۲۰۲۰/۱۱/٤ بأنه توجد قطع أراضى متنوعة الأنشطة والمساحات طبقاً للمخطط العام لمدينة قنا الجديدة.

– وبناءاً على ما سبق وما تم عرضة على الجمعية العمومية فقد تمت الموافقة من السادة أعضاء الجمعية العمومية على تكليف مجلس إدارة الجمعية بالسير فى الانتهاء من إجراءات التخصيص طبقاً للضوابط والأليات وأشترطات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وكانت شروط التقديم كالتالي :-

. نسبة الاراضي المخصصة للاسكان لاتزيد عن ٥٠٪ من اجمالي مساحة الأرض

النسبة البنائية للعمارات لاتزيد عن ٥٠٪ من المساحة المخصصة للاسكان.

ه النسبة البنائية للفيلات (توين / تاون / كوارتر) لاتزيد عن %٤٥٪ من المساحة المخصصة للفيلات

والفيلات المنفصلة لاتزيد عن ٤٠٪ من المساحة المخصصة للفيلات. • الارتفاع (ارضی) + دور أول ( للفيلات – ارضى + ٣ أدوار متكررة ( للعمارات – وبما لا يتعدى قيود الارتفاع المسموح به من القوات المسلحة . الكثافة طبقا للمقنن المائي المسموح به لقطعة الارض. . نسبة الاراضى المخصصة للخدمات من ۸-۱۲ من اجمالي مساحة الارض. النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن ٣٠ من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للانشطة التجارية والادارية والتعليمى والحضانة وبالنسبة للنوادى الاجتماعية لاتزيد عن ٢٠٪ من المساحة المخصصة للخدمة وللخدمات الترفيهية لاتزيد %۱۰٪ من المساحة المخصصة للخدمة. . الارتفاع المسموح به ارضى + دورين ( لجميع الانشطة ماعدا الحضانة ارضى ودور اول الأدارة العضلية فقط والترفيهي والنوادى الاجتماعية (ارضى + اول ).

. يلتزم الراسي عليه قطعة الارض بالحصول علي موافقة الجهات المعنية.

• المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة . مدة تنفيذ المشروع (٥) سنوات تحتسب من تاريخ إستلام قطعة الأرض. آلية السداد : يتم استكمال نسبة السداد حتي %۲۰% من قيمة الارض بالجنيه المصرى ١٠ جدية حجز ونسبة الـ١٠ ٪ تلتزم الجمعية بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة حال الموافقة علي التخصيص (بالإضافة الي (۱ مصاريف اداريه وه.. مجلس أمناء علي ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة ، ويتم سداد باقي ثمن الارض على (۱۰) اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول منها بعد (٦) اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على ان يتم تحميل كافة الاقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة

وحتى تاريخ السداد بالاضافة الى %۲ طبقا لتعليمات وزارة المالية و ٠.٥ مصاريف ادارية. بتاريخ ۲۰۲۱/۱/۱۹ تم تقديم طلب إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمتضمن الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة ٥٠) فدان وحتى ٥٥ فدان بمدينة قنا الجديدة ) بغرض إنشاء مشروع عمرانی متكامل عمارات – فيلات – خدمات وذلك لأعضاء الجمعية.

بتاريخ ٢٠٢١/٤/١م تم طرح قطعة الأرض على الموقع اللالكترونى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمعلن بمساحة ٥٠٠٤ فدان بمركز خدمات بمدينة قنا الجديدة لإقامة نشاط عمراني متكامل بمبلغ تقديري ۸۹۰ جنية سعر المتر الواحد غير شامل المرافق الداخلية وأعمال التقسيم وفائدة البنك المركزي والأعباء المالية.

بتاريخ ۲۰٢١/٤/٢٢م تقدمت الجمعية بطلب لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت رقم ٤٨٥٩٥

بتخفيض سعر المتر وأعادة دراسة التسعير ليكون ٦٥٠ جنية بدلاً من ۸۹۰ جنية حرصاً على مصلحة الأعضاء.

بتاريخ ٢٠٢١/٥/١٠م تحت رقم ۲۳۹۸٦ إفادت الهيئة رداً على كتابنا سالف الذكر بشأن تخفيض السعر بأنه تم تحديد سعر المتر المربع لقطعة الأرض بعالية وفقاً للقواعد والأسس المعمول بها في هذا الشأن وذلك طبقاً لما جاء بكتاب لجنة التسعير بالهيئة الوارد اليها برقم ٤٩٣٤٦ بتاريخ ٢٠٢١/٥/٩م ويمكن للجمعية التقدم في ضوء الضوابط والأليات الواردة بقرارات مجلس إدارة الهيئة رقم ١٣٤ ورقم ١٤٢ ورقم ١٤٥ ورقم ١٤٦ لسنة ٢٠٢٠م.

بتاريخ ۲۰۲۱/٦/١م تم الأعلان للمره الثانية على الموقع اللالكترونى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

والمعلن بمساحة ٥٠.٤ فدان بمركز خدمات بمدينة قنا الجديدة لإقامة نشاط عمراني متكامل بمبلغ

تقديري ۸۹۰ جنية سعر المتر الواحد غير شامل المرافق الداخلية وأعمال التقسيم وفائدة البنك المركزي والأعباء المالية.

– بتاريخ ٢٠٢١/٦/١٣م تم التقدم على قطعة الأرض سالف الذكر للجمعية وتم تحويل نسبة 10% من قيمة أجمالى قطعة الأرض المطلوب تخصيصها مقابل جدية حجز بإجمالي مبلغ ١٨٨٣٩٥٢٠ جنية فقط ثمانية عشر مليون وثمانمائة وتسعة وثلاثون ألفا وخمسمائة وعشرون جنيها لا غير على حساب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برقم ( ٤/۰۸۲/۱۷۸۹۷/۲ ( بالبنك المركزي المصري من حساب الجمعية رقم ۳۹۰۰۰۰۰۱۸۲۳۳ ۰ الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بإدارات جامعة جنوب الوادي بقنا المشهرة برقم ١١٤ لسنة ٢٠٠٧م.

بتاريخ ۲۰۲۱/۱۰/۱۸م تم صدور موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برقم ١٦٠

على تخصيص قطعة الأرض للجمعية لإقامة مشروع نشاط عمراني متكامل.

وبصدور هذا القرار يكون لأول مره يتم تخصيص كومباوند بمحافظة قنا وخاصة بمدينة قنا الجديدة لجمعيات الأسكان ليكون أول وأكبر كومباوند بمحافظة قنا. بتاريخ ۲۰۲۱/۱۱/۱٥م وردت مطالبة جهاز مدينة قنا الجديدة برقم ٨٧٧٤ بسرعة توريد إجمالي مبلغ ۲۱۷۰٥٦٢١٠٠٥ جنية استكمال نسبة ٢٠% ( جدية الحجز ) وهو عباره عن الأتى: قيمة باقى %۲۰% من ثمن الأرض ١٨٨٦٧٤٠٢ جنية %1.0) م إدارية + مجلس أمناء ) ۲۸۲۸۰۱۹ جنيه مصاريف استلام ۱۰۲۰۰ جنية.

بتاريخ ۲۰۲۱/۱۲/۷م تم تسليم قطعة الأرض للجمعية من جهاز مدينة قنا الجديدة بناءاً على اللجنة المشكلة من الجهاز وبتفويض السيد / حمام محمد سيد عبد العال – نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالتوقيع على محضر الأستلام بناءاً على موافقة مجلس إدراة الجمعية. بتاريخ ۲۰۲۱/۱۲/۲۰م تم وضع حجر الاساس لمدينة ) جرين سيتي ) أول وأكبر كومباوند بنشاط عمراني متكامل بمدينة قنا الجديدة بحضور السيد اللواء طيار أركان حرب / أشرف الداودي – محافظ قنا –

والسيد الأستاذ الدكتور / يوسف احمد الغرباوى – رئيس جامعة جنوب الوادى – والسيد الأستاذ الدكتور/ عباس محمد محمد منصور – ورئيس جامعة جنوب الوادى الأسبق – وايضاً السيد المهندس / رئيس جهاز

مدينة قنا الجديدة وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ وبعدد من المنتفعين بالكومباوند.

تم تفويض السيد / حمام محمد سيد عبد العال – نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالتوقيع على العقد

الأبتدائى للمخطط التفصيلي واعتماد القرار الوزارى لقطعة الأرض المخصصة للجمعية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بناءاً على موافقة الهيئة العامة لتعاونيات البناء الأسكان باعتماد محضر

التفويض للتوقيع على العقد الأبتدائى الخاص بكومباوند جرين سيني بمدينة قنا الجديدة. بتاريخ ۲۰۲۲/۲/۲۸م تم إجراء القرعة العلنية بعد الأعلان عن ذلك للمنتفعين لتوزيع قطع الأراضي على المنتفعين بكومباوند جرين سيتى بقاعة براديس بمحافظة قنا لقطع الأرضى المخصصة لأسكان بإجمالى ( ٥۰۰) قطعة سكنية (۱۷۸) عمارة + ۲۲ فيلا بمساحات مختلفة طبقاً لما جاء بالقرار الوزارى رقم ( ١٠٩٦ ) والمخطط التفصيلي المعتمد للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والاشتراطات المكملة له.

– وبناءاً على نتيجة القرعة العلانية وتوزيع قطع الأراضى للمنتفعين بكل نزاهه وشفافية تم أصدار قرارات التخصيص للمنتفعين لكل قطعة على حده بعد توريد المستحقات المالية المقررة طبقاً لما جاء بكراسة الشروط الخاصة بالكومباوند ومتطمنه الشروط الآتية: . الأشتراطات – شروط عامة :- ا – تعتبر كراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملاً لأحكامه ويجب على عضو الجمعية / المنتفع تنفيذ واحترام هذه الأشتراطات وتعتبر ملزمة له. الشروط العقارية الفقرة :- ب – سداد العميل لمقدم جدية الحجز والتقدم لحجز قطعة الأرض بمثابه إقرار منه بأنه قد أطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المبينه تفصيلا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقه نهائيه غير قابله للإلغاء منه.

د – ما لم يرد بشأنه نص خاص فى تلك الشروط تخضع للاسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصله واللائحة العقارية وتعديلاتها لا الجهاز مدينة قنا الجديدة وهكذا كافة القرارت والقواعد المتبعه فى هذا الشان دون اعتراض عليم قطعة الأرض حالياً أو مستقبلا.

هـ – يلتزم المخصص له الأرض بالالتزام بالشروط الموضوعة والمنظمة لعملية البناء والتي سترد تفصيلاً بمحضر الاستلام لقطعة الأرض سواء من حيث نسبة البناء والارتفاع ومناطق الردود ومدة البناء والتراخيص كما أنه ورد في قرار التخصيص والمنوه عنه بعالية والذى تم تسليمة لجميع المنتفعين بالكومباوند وكذلك محضر الاستلام والذي تم تسليمه والتوقيع عليه لعدد كبير من المنتفعين ومنهم بعض مقدمى الشكوى والذى جاء به تفصيلاً نسبة تحميل الشوارع الخارجية للقطعة طبقا لما ورد بالقرار الوزاري رقم (١٠٩٦) والمخطط التفصيلي المعتمد للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والاشتراطات المكملة له ويقر المخصص له قطعة الأرض بعلمه بنسبة التحميل المشار إليها وبأنها مستقطعة من مساحته كباقى المنتفعين لإنشاء الطرق والشوارع الخارجية بما يقطع أى حق أو مجال لمطالبته للجمعية مستقبلاً بتلك المساحة المستقطعة أو استرداد ما تم سداده من مقابل نقدى لها. كما أن قرار التخصيص ومحضر الأستلام يتضمن إجمالى المساحة وحدودها وأبعادها والكروكي وقيمة الأقساط ومواعيد سدادها لكل قطعة على حده.

علماً بأنه تم تسليم قرارات التخصيص لجميع المنتفعين وتم تسليم قطع الأراضى على الطبيعة بوجب محضر استلام رسمى ومعتمد من الجمعية بموقع المشروع للأغلبية العظمى من المنتفعين وجارى الأنتهاء من تسليم قطع الأراضي لباقي المنتفعين. ويتضمن القرار الوزارى رقم (۱۰۹٦) والمخطط التفصيلي المعتمد للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والاشتراطات المكملة له بنسبة تحميل الشوارع الخارجية لقطعة الأرض وبناءاً علية تم توزيع نسبة من مساحة الشوارع الخارجية على جميع المنتفعين وأن نسبة التحميل بعيدة كل البعد عن النسبة البنائية للعمارات والفيلات، وتحملت الجمعية باقى المساحة وأيضاً مساحات الشوارع الداخلية وأماكن انتظار السيارات والمسطحات الخضراء وممرات المشاه وبيانات القرار الوزاري كالتالي:

استعمالات الاراضي

اجمالي المساحة والمساحة الكلية بالمتر المربع بالفدان

المسارات

اراضي المخصصة للاسكان

المولات

اجمالي الاسكان الأراضي المخصصة للايادي المسطحات الخضراء وممرات العشاء

الطرق الخارجية

الطرق الداخلية وأماكن انتظار السيارات

اجمالي مساحة المشروع و بناءاً على ما سبق فأنه لا يدع مجالاً للشك أو الأتهام بالتقصير أو التضليل أو الضرر للمنتفعين بالمشروع ولكن ما سبق يؤكد أن كل ما تم اتخاذه من إجراءات تصب في مصلحة المنتفعين وكانت هذه الأجراءات تنفيذاً للضوابط والأليات والأشترطات الواردة والمرفقة بكتيب إجراءات تخصيص قطعة أرض بنظام التخصيص المباشر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والقرار الوزارى رقم (١٠٩٦) والمخطط التفصيلي المعتمد للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والاشتراطات المكملة لهم بنسبة تحميل الشوارع الخارجية لقطعة الأرض.

– علماً بأن هناك بعض الموقعين على الشكوى قاموا بتقديم أقرارات موقعة منهم تفيد بأنهم قاموا بالتوقيع على الشكوى دون علمهم بمضمون وتفاصيل موضوع الشكوى وأقروا بالموافقة على كل ما تم من إجراءات بمعرفة الجمعية وأن توقيعهم على الشكوى كان لم يكن ولا يعتد به.

 

لذا نرجوا التفضل من سيادتكم بالموافقة على التوجية والنشر للرد على ما جاء بما يسمى أستغاثه من السيد محفوظ حارس سالم محمد – بطاقة رقم قومى – ۲۸۴۱۲۱۳۲۷۰۱۰۳٤ – عضوية رقم – ۲۹۵۷ – موبايل رقم – ٠١١٤١٤٥٧٣٧٢ – مدعيا بأنه ممثل عن السادة أعضاء الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بإدارات جامعة جنوب الوادي بقنا المشهرة برقم ١١٤ لسنة ۲۰۰۷م والذى يقرب عددهم من ٤٠٠٠ عضوا بالجمعية والذين لم يفوضوه ممثلا عنهم، وما قام به من تشكيك في نزاهة مجلس إدارة الجمعية وأنكار وعدم تقدير لما قام به المجلس من جهود مضنيه لتوفير أراضى لأعضاء الجمعية تتمثل في ثلاثة مشروعات كبرى بمدينة قنا الجديدة ومشروع بمدينة الأمل بنجع حمادي في فترة وجيزة لا تزيد عن عامين من تاريخ اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية الحالي. – علما بأنه قد سبق مخاطبة الجهات المعنيه ردا على ما جاء بشكواه والتي يسعى من خلالها زعزعة استقرار الجمعية والعمل ضد المصلحة العامة لأعضائها حيث أنه أتى بعمل من شأنه الأضرار بمصالح الجمعية وكذا عرقلة نشاطها بتسببه في أحجام بعض المنتفعين بعدم استلام القطع المخصصة لهم وقيامه بالأساعه إلى أعضاء مجلس إدارة الجمعية بإدعائه وجود فساد ومخالفات بالجملة كما ورد بالاستغاثة المنشوره ، رغم أن هذه المشروعات تتماشى مع الرؤية السياسية الحكيمة لتنمية صعيد.

مصر وتشجيع الاستثمار والمستثمرين في تنمية المدن الجديدة والجهود المبذولة لتطوير صعيد مصر.

وننتهز الفرصة لنعرب لمعاليكم عن خالص الشكر والتقدير لتعاونكم المثمر

مع عظيم مودتنا وتقديرنا لمعاليكم…

 

سكرتير الجمعية أ/ عاطف رشاد احمد الصغير

رئيس مجلس الإدارة

أ/ محمد الزمقان محمود محمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق